التطبيقي

معهد الاتصالات والملاحة: توقيع بروتوكول قريبا يتيح اصدار شهادات بحرية معتمدة

قال مدير المعهد العالي للاتصالات والملاحة الكويتي الكابتن منذر الكندري ان المعهد بصدد توقيع بروتوكول للتعاون مع الاكاديمية الاردنية للدراسات البحرية الذي سيدخل الكويت في القائمة البيضاء في اصدار شهادات بحرية على مستوى العالم.

وقال الكندري في كلمة له في الحفل السنوي للمعهد اليوم الاربعاء ان هناك عدد من الاعتمادات المؤسسية قريبا مع اكاديمية باريس ومع الجهاز الوطني لضمان الجودة والاعتماد الاكاديمي.

واكد ان المعهد يتطلع لاستحداث ثمانية برامج تدريبية العام المقبل تتفق مع الرؤية المستقبلية للكويت 2035 عبر توفير برامج تدريبية ذات جودة عالية داخل بيئة تدريب تفاعلية.

وعن انجازات المعهد للعام الحالي قال ان المعهد نفذ معظم اهداف الخطة الاستراتيجية للعام الحالي اذ حقق في الفترة الأخيرة إنجازات تناولت جوانب تدريبية وتعليمية وأنشطة وفعاليات مهنية واجتماعية وثقافية واعلامية جعلت منه صرحا تدريبيا مميزا على المستوى المحلي والاقليمي والدولي.

واضاف ان من ابرز تلك الانجازات الحصول على الاعتماد الاكاديمي لست برامج تدريبية من (ايه بي اي تي) وكذلك الحصول على شهادة الجودة العالمية (إيزو 2015/9001) ليكون المعهد أول جهة حكومية بدولة الكويت تحصل على هذه الشهادة واعتماد برامج المراقبة الجوية بالمعهد من المنظمة العالمية للطيران المدني واستحداث برنامجين تدريبين من ديوان الخدمة المدنية وتطوير برنامجين اخرين بالتعاون مع سوق العمل ممثلة بالادارة العامة للجمارك.

وأكد الكندري حرص المعهد على توطيد التعاون والتنسيق مع جهات سوق العمل والنظر في احتياجاته المختلفة مضيفا ان المعهد سيوفر العام المقبل نحو 4100 فرصة وظيفية تم تحديدها بدقة حسب متطلبات سوق العمل. (كونا)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock