قسم السلايدشو

معهد الابحاث يوقع مذكرة تفاهم مع منظمة علمية استرالية

وقع معهد الكويت للأبحاث العلمية اليوم الاثنين مذكرة تفاهم مع منظمة الكومونولث العلمية والصناعية الاسترالية لتشجيع البحث العلمي ونقل المعرفة والمعلومات بين الجانبين.

وذكرت سفارة دولة الكويت لدى استراليا ان المدير العام لمعهد الكويت للأبحاث العلمية الدكتورة سميرة السيد عمر وقعت الاتفاقية ممثلة عن المعهد بحضور المستشار في السفارة الكويتية محمد العريفان وسفير استراليا لدى الكويت جوناثان غلبرت.

واضافت ان الطرفين اتفقا على ان تكون الأولوية للأبحاث المتعلقة بامن الطاقة ومنها النفط والغاز وكذلك أبحاث المياه نظرا للخبرات المشتركة بينهما.

واوضحت السفارة ان هذه الاتفاقية تأتي في إطار سعي معهد الكويت للابحاث العلمية لتوسيع آفاق التعاون مع المؤسسات البحثية والعلمية العالمية الرائدة للاستفادة من الخبرات بين البلدين.

وبينت ان الاتفاقية جاءت وفق استراتيجية المعهد لتطوير ونشر واستغلال أفضل مجالات العلم والتكنولوجيا والمعرفة والإبداع لعملاء القطاعين العام والخاص في دولة الكويت والدول الأخرى التي تواجه تحديات مماثلة.

ويضم وفد الكويت والذي تترأسه الدكتورة سميرة السيد عمر كلا من مدير إدارة البحوث في مؤسسة الكويت للتقدم العلمي الدكتور محمد الرمضان ورئيس مكتب الشراكات والاتفاقيات في معهد الكويت للأبحاث العلمية المهندس وليد روي.(كونا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock