وزارة التربيةحصري أكاديميا

مطيع العجمي لـ «أكاديميا»: جمعية المعلمين مستمرة في تسجيل المعلمين الذين تتوافر فيهم شروط الإنتساب

  • رئيس جمعية المعلمين نفى كل ما أشيع عن منع تسجيل المعلمين في الجمعية
  • أبدينا إعتراضنا على لائحة الغش الجديدة وهناك مقترحات تقدمت بها الجمعية على اللائحة
  • الجمعية تقدمت بمقترحات لتحفيز المعلمين للعمل في المناطق النائية والبعيدة وفي انتظار موافقة مجلس ديوان الخدمة

أكاديميا/ خاص

أكد رئيس جميع المعلمين الأستاذ مطيع العجمي أن تسجيل العضوية للأساتذة متاح في مقر الجمعية الرئيسي في الدسمة وفق القانون والقرارات المنظمة له.

ونفى العجمي في تصريح خاص لـ (أكاديميا) ما أشيع عن منع تسجيل أي معلم تتوافر فيه شروط الإنتساب للجمعية جملة وتفصيلاً، مشدداً بأن الجمعية تعمل دائما لخدمة جميع المعلمين.

وحث جميع وسائل الإعلام والصحف الإلكترونية بالرجوع إلى الجمعية والتأكد من صحة أي أخبار تنشر بشأنها.

وعن صدور حكم قضائي لطالب بدخول استكمال الإمتحانات، قال العجمي أن الحكم وبحسب ما تم نشره فهو واجب النفاذ في الحال، ونحن في السابق أعلنا رفضنا للائحة الغش الجديدة وأصدرنا تصريح في هذا الشأن، مشيراً إلى أن الجمعية قد تقدمت بمقترحات للتعديل على لائحة الغش تمثلت بالنسبة لعقوبة محاول الغش خلال الفترة الدراسية الأولى والثانية يتم الحرمان من درجة الإختبار التحريري والإحتفاظ بدرجة الأعمال والإختبار العملي.

أما بالنسبة لعقوبة الغش في الفترة الأولى يتم فيها الحرمان من درجة الإختبار التحريري الذي ارتكبت فيه المخالفة، مع الإحتفاظ بدرجة الأعمال والإختبار العملي.

وفي الفترة الدراسية الثانية يتم حرمان الطالب من درجة الإختبار التحريري الذي ارتكبت فيه المخالفة ودرجة الأعمال ودرجة الإختبار العملي وتكون درجته صفراً.

وفيما يخص عقوبة الإخلال بنظام سير العمل في لجان الإختبارات بالإعتداء على أحد العاملين أو ممتلكاتهم في الفترة الدراسية الأولى والثانية يحرم الطالب من جميع المجالات الدراسية وتكون درجته صفرا في جميع المجالات الدراسية وتحويله إلى مجلس النظام المدرسي.

وحول سد العجز في المدارس بالمناطق النائية والبعيدة قال العجمي بأن الجمعية تقدمت بمقترحات لوجود بدلات مالية لتحفيز المعلمين والإداريين الكويتيين وغير الكويتيين للعمل في تلك المناطق، لافتاً إلى أن تلك المقترحات مازالت معروضة إلى مجلس ديوان الخدمة وفي انتظار اتخاذ القرار.

وكانت وزارة التربية قد أصدرت القرار الوزاري رقم 175/2017 الخاص بلائحة الغش والتي تنص على أولاً: يحرم المتعلم من درجة الإمتحان( العملي والتحريري، ودرجة الأعمال) للمجال الدراسي الذي ارتكبت فيه المخالفة وترصد له الدرجة (صفرا) إذا غش في الإمتحان أو ساعد غيره على الغش في الفترة الدراسية الأولى.

ثانيا: يحرم المتعلم من درجة الإمتحان (العملي والتحريري ودرجة الأعمال) وترصد له درجة (صفرا) في جميع المجالات الدراسية في الحالات التالية:

إذا حاول الغش أو مساعدة غيره على الغش في الفترة الدراسية الثانية

إذا تسبب في الإخلال بنظام سير الإمتحان.

إذا إعتدى أو حاول الإعتداء على العاملين بلجان الإمتحان.

يحول المتعلم إلى مجلس النظام المدرسي ليتخذ بحقه الإجراء اللازم وفقا للنظم واللوائح المعتمدة.

ثالثا: يعمل ما جاء بالقرار على وثائق (التعليم العام- التعليم الديني- تعليم الكبار)

رابعا: يعمل بهذا القرار من تاريخه.

خامساً: على جهات الإختصاص العلم والتنفيذ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock