قسم السلايدشووزارة التربية

مطلع سبتمبر دوام معلمي المراحل التعليمية في المدارس .. وليس بالمنازل

وضعت وزارة التربية لمساتها الأخيرة على التقويم الدراسي وآلية تنفيذ خطة إنهاء العام في جميع الصفوف ما عدا الثاني عشر، ومن المقرر أن يعلن عن التقويم بصفة رسمية الاسبوع الجاري .

وكشفت مصادر مطلعة أن التربية حسمت الجدل فيما يتعلق بمواعيد دوام أعضاء الهيئة التعليمية في جميع المراحل، إذ قررت استئناف الدوام لمعلمي الثاني عشر في 4 أغسطس المقبل، على أن ينطلق دوام الطلبة فعلياً عبر نظام «التعليم عن بعد» في 9 أغسطس.

وأكدت أن قطاع التعليم العام حدد يوم الثلاثاء 1 سبتمبر موعداً لانطلاق دوام معلمي بقية المراحل التعليمية: رياض الأطفال والابتدائي والمتوسط إضافة الى الصفين العاشر والحادي عشر، معللة داومهم في وقت مبكر بالاستعداد للعام الدراسي الجديد الذي سينطلق وفق التقويم الدراسي 4 اكتوبر، حيث سيتم تدريبهم من قبل الموجهين على آليات تطبيق «التعليم الالكتروني عن بعد».

وبينما أشارت المصادر إلى أن وزارة التربية ممثلة في قطاع التعليم العام تدرس إمكانية دوام جميع المعلمين في المدارس وليس بالمنازل، وذلك لعدة اسباب أهمها متابعة المتعلمين من داخل المباني التعليمية وتهيئة الأجواء العملية التي تساهم في إنجاز العمل والابتعاد عن أي عوامل قد تعرقل تنفيذ تعليم الطلبة عن بعد.

وشددت المصادر على ضرورة أن يكون دوام المعلمين من المدارس لمراجعة النتائج وكشوف الطلبة إضافة الى تقييمهم من قبل مديري ومديرات المدارس وإنجاز الأمور التعليمية والإدارية العاجلة وكذلك اتاحة الفرصة في معرفة نتائج تجربة تطبيق التعليم عن بعد التي تعد الأولى من نوعها في الكويت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock