التطبيقيقسم السلايدشو

مشاركة كلية التربية الأساسية في المنتدى الإقليمي لليونسكو لإدماج التربية على المواطنة في برامج إعداد المعلمين

أكاديميا |

شاركت كلية التربية الأساسية في المنتدى الإقليمي 2018 حول تضمين /إدماج التربية على المواطنة والقيم العالمية المشتركة في برامج اعداد المعلمين في الوطن العربي وذلك في فندق لوفاتيو في مسقط. كان الافتتاح في صباح اليوم بإشراف اليونسكو وعدد من الجهات المعنية.

أكدت أ.د. لطيفة حسين الكندري -العميدة المساعدة لشئون الطالبات في كلية التربية الأساسية على أن المنتدى يركز في توجهاته وجهوده على قضايا ملحة ومهمة و ذات قيمة تربوية كبيرة لتعزيز المشتركات الوطنية، وحماية الأمن الوطني، ورعاية الشباب وفق منظومة ادماج التربية الوطنية في مؤسسات اعداد المعلم في عالمنا العربي وعالميا. ولقد شاركت العديد من الدول العربية في المنتدى منها مصر ولبنان وفلسطين وليبيا والسودان والعراق والإمارات والسعودية والاردن وسوريا ولبنان. هدفت الفعالية الى تطوير وتنفيذ السياسات المرتبطة بمحتوى التعليم من اجل المواطنة وترسيخ القيم العالمية المشتركة في كليات اعداد المعلم.
وأضافت أ.د. لطيفة الكندري أن المنتدى الاقليمي نجح لأبعد الحدود حيث شارك عدد من المفكرين وصانعي القرار والمعنيين بالعمل الاكاديمي وتم تبادل الافكار والمقترحات التطويرية والتحفيزية وسيناقش المنتدى غدا ايضا التجارب العربية والعالمية في مجال المواطنة.
ولقد ترأست أ.د لطيفة الكندري مساء اليوم جلسة بعنوان التربية على المواطنة العالمية في عالم متصل مع تسليط الضوء على دور التكنولوجيا في تعزيز التربية على المواطنة العالمية، وإبراز الأفكار المستقبلية الممكنة في هذا المجال من قبل اليونسكو وتم اطلاق البوابة الالكترونية العربية للتربية على المواطنة العالمية. وفي الجلسة تم عرض ومناقشة استخدام البوابة الالكترونية ورقمنة التعليم العالي. وشارك في الجلسة أنس أبوهلال أخصائي برنامج التعليم العالي في اليونسكو بيروت، وأيضا د. يانغسكوك لي التي تعمل في مركز آسيا والمحيط الهادئ للتربية من أجل التفاهم الدولي، ولقد تم عرض مبادرة حول تطوير مقرر عن بعد لنشر مفاهيم التربية على المواطنة العالمية .

ومن الجدير بالذكر أن الجهات المشاركة لليونسكو في هذا المنتدى الاقليمي هي: مركز الملك عبد الله بن عبد العزيز الدولي للحوار بين الأديان والثقافات ، وجامعة السلطان قابوس ، واللجنة الوطنية لليونسكو في عمان وأكثر من خمسين متخصص في مجال التربية الوطنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock