قسم السلايدشوحصري أكاديميا

مدرسة أجنبية تجري اختبارات الطلبة حضورياً.. رغم رفض «الصحة»

 

أكاديميا / التربية – خاص

 

على الرغم من رفض وزارة الصحة طلب نظيرتها «التربية» بعقد اختبارات ورقية لطلبة «الثانوية» ، مؤكدة أهمية الالتزامها بالاشتراطات الصحية في ظل وجود وباء «كورونا» وعدم توفر لقاحات، أقدمت احدى المدارس الأجنبية للمرة الثانية على اجراء اختبارات الورقية حضورياً لطلبة الثانوية بمسرح المدرسة بعد ظهر اليوم. وذلك على من التحذيرات المعلنة من وزارة الصحة من اجراء الاختبارات الورقية.

وفي السياق نفسه اعرب أولياء الأمور عن تخوفاتهم من اجراء الاختبارات في ظل تحذيرات وزارة الصحة من انتشار فيروس كورونا، مطالبين إدارة المدرسة بإجراء الاختبارات إلى الطلبة عبر الاونلاين.

وكانت وزارة الصحة قد رفضت وزارة الصحة طلب نظيرتها «التربية» السماح بحضور الطلبة وعقد اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الحالي بالطريقة الورقية التقليدية التي كانت مقررة منتصف يناير المقبل، لاتزال «التربية» تدرس حلولاً عملية لتقييم الطلبة في مختلف المراحل الدراسية.

وأكد وكيل وزارة الصحة د. مصطفى رضا رفض وزارة الصحة طلب «التربية» عقد اختبارات طلبة المرحلة الثانوية بالطريقة الورقية وحضور الطلبة إلى مدارسهم، مطالباً مسؤولي «التربية» بالاستمرار في آلية التقييم الإلكترونية وسط الأوضاع الصحية الحالية ووجود جائحة «كورونا» ومن منطلق التعاون المنشود لمنع انتشار العدوى، مشدداً على أهمية الاستمرار في الالتزام بالاشتراطات الصحية.

وشدد على أنَّ السماح بعقد اختبارات ورقية لن يتم إلا بعد وجود وتوفر التطعيمات التي تحمي من فيروس «كورونا»، حفاظاً على سلامة وصحة المجتمع من انتشار الوباء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock