قسم السلايدشووزارة التربية

مدارس تكلّف رؤساء الأقسام بتقييم المعلمين … تمهيداً لإدخالها في النظم عند بدء الدوام

باشرت بعض المدارس في وزارة التربية بتكليف رؤساء اقسام المواد الدراسية بتقييم المعلمين العاملين ضمن اقسامهم عن العام الدراسي الحالي.
وفي هذا السياق اكدت مصادر ان عدداً من الادارات المدرسية قامت بتكليف رؤساء اقسام المواد الدارسية باجراء التقييم السنوي للمعلمين التابعين لاقسامهم موضحة ان الادارات المدرسية ارسلت لهم نموذج التقييم بصيغة ملف “word” على هواتفهم النقالة ليتم وضع التقييم واعادة ارساله الى مدير المدرسة.

واوضحت المصادر ان مديري المدارس سيقومون باتمام اجراءات التقييم وادخالها في برنامج سجل المعلم والنظم المتكاملة عند عودتهم الى الدوام المتوقعة في اغسطس او سبتمبر المقبلين، لافتة الى ان ادخال التقييم السنوي للعاملين يترتب عليه الكثير من الامور الخاصة بالترفيع الوظيفي والترقيات والمكافات.
وذكرت المصادر ان اجراءات التقييم تحتاج الى عدة خطوات في برنامج النظم المتكاملة من اختصاص مدير المدرسة اضافة الى ضرورة اعتمادها من قبل مراقبي المراحل ومدير الشؤون التعليمية الامر الذي يتطلب وقتا لاتمامها لجميع المعلمين الذين يصل عددهم الى حوالي 60 الف معلم ومعلمة منوهة الى ان بدء المدارس بهذا الاجراء يساهم في سرعة الانتهاء من عملية التقييم حتى لا تضيع حقوق المعلمين نتيجة تعطل اجراءات التقييم بسبب تعطيل العمل بالمدارس لفترة تجاوزت ال 5 أشهر.

الخبر نشر في صحيفة” الجريدة “

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock