لقاءات أكاديمياحصري أكاديميا

محمد المطيري لـ «أكاديميا»: انهاء العام الدراسي أصبح ضرورة ملحة لطلبة المدارس

أشار إلى ان تفشي الوباء يشبه وضع الحروب

من الممكن أقامت فصل استثنائي لطلبة الثانوية العامة فقط في شهر أغسطس المقبل

أكاديميا / التربية – الجامعة – التطبيقي – خاص

أكد رئيس وحدة اللغة الإنجليزية في كلية التربية الأساسية بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الدكتور محمد المطيري أنه أصبح من الضرورة انهاء العام الدراسي في ظل الاوضاع الاستثنائية التي تعيشها البلاد.
وقال المطيري في تصريح لـ «أكاديميا» ان البلاد تعيش وضعاً استثنائي في ظل انتشار فيروس «كورونا» يتطلب مع معه أخذ جميع الاحتياطات الواجب مراعاتها للوقاية من الفيروس.
وأضاف المطيري بانه مع انهاء العام الدراسي لطلبة المدارس وحتى الصف الحادي عشر، نظراً لما تمر به البلاد الآن من ظروف استثنائية كوضع يشبه الحروب، وهذا بعد اعلان وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح بان الوباء قد يستمر حتى نهاية عام 2020، والسبب الثاني جميع أولياء الأمور الذين قمت بأخذ أرائهم ابدوأ عدم استعدادهم بالمخاطرة بذهاب أبنائهم على المدارس خلال فترة الصيف لخوفهم على صحة ابنائهم.
وأشار إلى ان بعض الدول الخليجية ومن بينها المملكة العربية السعودية قامت بانهاء العام الدارسي، فهو ما يمكن ان تحذو التربية بحذو تلك الدول.
وقال المطيري بالنسبة إلى طلبة الصف الثاني عشر «الثانوية العامة» فمن الممكن عمل فصل دراسي استثنائي يبدأ في الأول من أغسطس وينتهي في منتصف شهر سبتمبر مع الاخذ بجميع الاحتياطات الوقائية بإشراف وزارة الصحة، لانه من الممكن السيطرة على عدد طلبة الثانوية العامة.
وأيد المطيري خطة جامعة الكويت والتعليم التطبيقي بالتقويم الدراسي المعدل واستكمال الفصل الدراسي الثاني في شهر أغسطس المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock