الجامعات الخاصة

مجلس الجامعات الخاصة يشيد بحصول كلية القانون الكويتية العالمية على شهادة ضمان الجودة

أشاد الأمين العام لمجلس الجامعات الخاصة الدكتور حبيب ابل اليوم الاحد بحصول كلية القانون الكويتية العالمية على شهادة الجودة المؤسسية من مؤسسة ضمان جودة التعليم العالي البريطانية.

وقال ابل في تصريح صحفي ان شهادة الجودة تعد انجازا متميزا لواحدة من الجامعات الخاصة الكويتية ومكسبا وطنيا جديدا للكويت في المحافل الأكاديمية الدولية.

واضاف ان ذلك الاختيار تم بعد استيفاء الكلية للمعايير العشرة المعتمدة في بريطانيا وفي دول الاتحاد الأوروبي لتقييم الجامعات بما يرتقي بها الى مصاف الجامعات العالمية.

وأكد ان مستوى وشروط الممارسات الوطنية في مجال التعليم العالي الخاص يمكنها من المنافسة على الصعيد العالمي من حيث الجودة المؤسسية والاكاديمية.

وذكر ان الكلية سعت الى الاستعانة بكفاءات و خبرات تدريسية من داخل وخارج الكويت وهو ما ساعد على تهيئه ظروف جيدة للطلبة والمبتعثين للتحصيل العلمي المتميز.

واشار الى ان انفتاح كلية القانون وتعاونها مع الجامعات الأجنبية الرائدة يعد عاملا مهما في إنجاز الجودة العالمية التي حصلت عليها.

وهنأ ابل القائمين على الكلية وفي مقدمتهم رئيس مجلس الأمناء الدكتور بدر الخليفة والرئيس العميد الدكتور محمد المقاطع مشيدا بجهودهم الحثيثة التي بذلوها منذ عدة سنوات من اجل تطوير المناهج الدراسية في مجال القانون وتعزيزها بالجوانب العلمية والمهنية للارتقاء بمختلف خدمات الكلية.

وأكد حرص مجلس الجامعات الخاصة على تشجيع جهود المؤسسات التعليمية فيما يتعلق بالارتقاء بالمستوى التعليمي والاداري والاهتمام الفعال بالطلبة من خلال برنامج الاعتماد الاكاديمي الذي يمنحه للكليات والجامعات الخاصة بعد فحص دقيق وتقييم.

وأشار الى ان كلية القانون سبق لها الحصول على هذا الاعتماد في عام 2014 لمدة أربع سنوات ما يعكس استمرارية جهود ادارة الكلية من جل تطوير ورفع مستواها. (كونا)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock