التطبيقي

مبرة صباح السالم الصباح رعت حفل تكريم فائقي التطبيقي الدراسي للعام 2017/ 2018

  • بحضور الشيخ الدكتور محمد صباح السالم الصباح ومدير عام الهيئة وعدد من القياديين
  • المضف: لدينا خطة توسعية في البرامج التدريبية والتخصصية لتبلية احتياجات القطاعين الحكومي والخاص
  • المكيمي: جهوداً كبيرة لمواكبة التطوير والتحديت فى مجال التوجيه الطلابية والأنشطة
  • دلال العتيبي: الهيئة وفرت إمكانات تقنية وبشرية وكانت لنا نعم العون والسند

اكاديميا/ متابعات

تحت رعاية مبرة صباح السالم الصباح وبحضور الشيخ الدكتور محمد صباح السالم الصباح أقامت الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الحفل التكريمي السنوي العشرون لطلبة الهيئة المتفوقين للعام الدراسي 2017/ 2018 وذلك مساء اول من الاثنين على مسرح ديوان عام الهيئة الجديد بالتويخ بحضور مدير عام الهيئة د. على المضف وعدد كبير من القياديين وأولياء أمور الطلبة المكرمين.

أكد مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الدكتور علي المضف ان منذ انشاءها بقانون رقم 63 لسنة 1982 وهي معنية في تخريج عمالة العمالة الفنية المدربة التي تغذي سوق العمل.

وقال المضف في تصريح للصحافيين عقب الحفل ان الهيئة دابت على تخريج العمالة المهارة منذ صدور قانون انشائها إلى الآن، مشيراً إلى ان لدى التطبيقي خطة توسعية في الكثير من البرامج وتخصصاتها لتبلية احتياجات سوق سواء القطاع الخاص أو القطاع الحكومي، وسواء باستحداث برامج تدريبية في المعاهد أو تخصصات جديدة في الكليات أو البرامج المنتهية بالتوظيف، مؤكداً ان العديد من البرامج التدريبية اثبتت نجاحها.

وأكد ان التكريم يترك اثر طيب لدى الطلبة وذويهم ويعطيهم دافع إيجابي لمزيد من التفوق والجهد لكي ينطلقوا نحو إلى سوق العمل، مشيراً ان اثاره أصبحت جلت في الهيئة عاما بعد عام بازدياد أعداد المتفوقين في كليات ومعاهد التطبيقي.

وفي كلمته خلال الحفل أن التعليم التطبيقي والتدريب أصبح تسرياناً حيوياً يغذي عصب الحياة الاجتماعية والاقتصادية في الكويت، ينماذج بارزة من الطلبة المتفوقين، موضحا أن الهيئة دائما ما تسعى لتطوير مناهجها وبرامجها التدريبية المواكبة كافة احتياجات سوق العمل المحلي وتقديم النموذج والقدوة، القادرة على الأخذ بالأساليب التقنية.

وأشار المضف إلى أن الهيئة تواصل مساعيها الدائمة نحو التطوير ، واستحدات برامج دراسية جديدة لبعض التخصصات في كليات ومعاهد الهيئة، لمواكبة كافة احتياجات سوق العمل، مضيفاً ان الهيئة تعمل على تنفيذ خطة طموحة، للبعثات الدراسية الأبنائها المتميزين، من شأنها أن ترتقي بمستواهم التعليم والتدريبي.

وأعرب المضف عن بالغ الشكر والتقدير لمعالي الشيخ محمد صباح السالم الصباح، لرعايته الكريمة للحفل وحرصه على حضور هذه المناسبة السنوية التي يلتقي فيها معاليه بأبناء الهيئة وكافة منتسبيهامهنئا الطلبة المتفوقين بتكريمهم وداعياً إياهم الى بذل المزيد من الجهود التي تصب في مصلحة الوطن.

من جانبه قال عميد شؤون الطلبة د. حسين المكيمي خلال كلمته أن الهيئة اعتادت إقامة هذا الحفل سنويا، لتكريم أبنائها المتفوقين والمتميزين، وقد كان لنا نصيب في السنوات السابقة، من رعاية واهتمام المغفور له، الشيخ سالم الصباح رحمة الله، واليوم تمتد الرعاية وتتواصل مع الشيخ الدكتور محمد الصباح الذي لبى دعوة الهيئة مشكوراً، ليؤكد امتداد مسيرة الاهتمام بالمتفوقين ويعمق أهمية دور الهيئة في المجتمع، فله منا تحية حب وتقدير.

وأكد المكيمي أن عمادة شئون الطلبة بالهيئة، تبذل جهوداً كبيرة في مجال التوجيه الطلابي والانشطة الطلابية وتتطلع دائما الى مواكبة التطوير والتحديت فى عملها . حيث استطاعت من خلال بعض الأفكار والانشطة الفعالة، أن تربط الطلبة بقطاعات الهيئة المختلفة، لمواجهة مشاكلهم والعمل على حلها ، والرد على استفسارات الكثير منهم.

واختتم المكيمي كلمته أملاً من الطلبة أن يكون هذا التكريم إيذانا لهم بتحذ الهمم، ومواصلة التفوق.

وبدورها ألقت الطالبة دلال العتيبي كلمة المحتفى بهم وبدأتها بتوجيه الشكر إلى راعي الحفل الشيخ الدكتور محمد صباح السالم الصباح، لحرصه على الحضور ومشاركتهم فرحتهم، مؤكدة تحدد دوافع التفوق والتميز لديهم والتي من أبرزها تشجيع أساتذتهم وتقديمهم العون اللامحدود لهم وما وفرته لهم الهيئة من إمكانات تقنية وبشرية كانت لهم نعم العون والسند، الإضافة إلى رغبتهم الطموحة في الاجتهاد والسعي الدائم نحو التفوق، مقدمة الشكر والتقدير الى كافة الأساتذة لجهودهم التي أسهمت في تفوق المحتفى بهم، موصلة الشكر للشيخ الدكتور محمد صباح السالم الصباح على رعايته الكريمة للحفل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock