الجامعات الخاصةقسم السلايدشوحصري أكاديميا

كلية تكنولوجيا الطيران احتفلت بخريج الدفعة الأولى من فنيي ومهندسي الطيران

 

أكاديميا | حسين الهزاع – الكويت

تحت رعاية وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور حامد العازمي احتفلت كلية تكنولوجيا الطيران بتخريج الدفعة الأولى من طلبتها من فنيين ومهندسين تخصص الطيران من قسم الهياكل والمحركات وقسم الالكترونيات ، حيث حضر الحفل الأمين العام لمجلس الجامعات الخاصة الدكتور حبيب ابل وعميد كلية تكنولوجيا الطيران الدكتور عبدالرزاق المحمود والمدير العام لإدارة الطيران المدني المهندس يوسف الفوزان، وعددا من السفراء وممثلين سفارات دول مجلس التعاون وعددا من ممثلين السفارات الدول الأوروبية.

وفي هذه المناسبة قال د. أبل إن قانون انشاء المجلس أعطاه بعض الصلاحيات الخاصة بانشاء الجامعات الخاصة من بدء التقديم مرورا بالبناء وحتى مرحلة التخرج ، موضحا أن مسيرة انشاء كلية تكنولوجيا الطيران بدأت في العام ٢٠٠٣ عندما تقدم رئيس مجلس امناء الكلية الدكتور عبدالرزاق المحمود بطلب انشاء الجامعة حتى صدر مرسومها في ٢٠٠٥ مشيرا ان مسيرة العمل والتحديات جاء اليوم بحصاد وتخريج أول دفعة من خريجي كلية تكنولوجيا الطيران .

واوضح د. أبل أن كلية تكنولوجيا الطيران طابعها الخاص الذي يختلف عن بقية الجامعات والكليات الخاصة التي تخدم العلوم الانسانية والعلمية، مؤكدا ان هذه الكلية على مستوى راقي الذي تفتخر فيه الكويت على المستوى الاقليمي والخليجي وذلك من حيث توفير الورش والمباني والطائرات باحجام مختلفة وطرق التدريس الحديثة بالإضافة الى التدريب والمناهج الاكاديمية التي تختص بمجال علوم وهندسة الطيران.

ومن جانبه أكد رئيس مجلس امناء كلية تكنولوجيا الطيران د. عبد الرزاق المحمود “لأكاديميا” إننا الآن أمام لحظة تاريخية نجني فيها الثمار  فما ترونه الآن هو ثمرة جهود مضنية على مدار سنوات طويلة مضت، حيث كان هدفنا وشغلنا الشاغل توطين تكنولوجيا الطيران في الكويت عبر سواعد وكفاءات وطنية نفخر بها جميعاً، مشيرا الى ان هذا الكيان الوليد يكبر وينضج حتى أكتمل بنيانه واثمر ثماره الحسنة عبر إمداد سوق العمل الكويتي بكفاءات وطنية شابة مطعمة بخبرات عريقة بأن تكون وفق معايير معتمدة محلياً ودولياً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock