الجامعات الخاصة

كلية القانون الكويتية العالمية تنظم دورة للإسعافات الأولية

 

 

 

 

  • د. عمر الشريكة: كلنا نحتاج لاكتساب مهارات الإسعاف للمساعدة في إنقاذ الأرواح

    استجاب عدد كبير من أعضاء هيئة التدريس والموظفين والطلبة في كلية القانون الكويتية العالمية، لدعوة مكتب الأنشطة الطلابية لحضور دورة الإسعافات الأولية التي تم تنظيمها بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر الكويتي، ممثلة بالدكتور عمر الشريكة الذي قدم في البداية نبذة مختصرة عن “الهلال الأحمر” ودوره الإنساني داخل الكويت وخارجها، والدور الرائد الذي يؤديه متطوعوه في العديد من المناطق حول العالم وخصوصا في الدول العربية حيث يقدمون العون والمساعدة والإسعافات لمحتاجيها من أبناء الشعوب الشقيقة والصديقة الذين عانوا ويعانون من الكوارث الطبيعية أو تلك الناتجة عن الصراعات والحروب، للتأكيد على الوجه الإنساني للكويت خصوصا في ظل قيادة أمير الإنسانية صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الصباح.
    وأضاف د. الشريكة لا يسعني في هذه المناسبة إلا أن أتقدم بالشكر على هذه الاستضافة التي تدل على حرص كلية القانون الكويتية العالمية على تبيان أمرين مهمين من خلال هذه الدورة، أولهما إظهار أهمية التطوع بالنسبة للشباب ليكونوا امتدادا لجيل الرواد من رجال ونساء الكويت الذين لم يتوانوا يوما عن تلبية نداء الواجب والعمل من خلال جمعيات النفع العام واللجان التطوعية لخدمة المجتمع في العديد من المجالات والميادين، والثاني إبراز أهمية إلمام كل شخص بالمبادئ الأولية والأساسية للإسعافات الأولية، التي نحتاج إليها كلنا حتى نتمكن من التعامل مع الحالات الطارئة بالأسلوب العلمي الصحيح ووفقا للمهارات التي يمكن اكتسابها في هذه الدورة، إذ لا أحد منا يعرف متى نحتاج إليها فتساعدنا على مساعدة مريض أو مصاب وإنقاذ أرواح أشخاص أعزاء علينا أو من هم يحتاجون للمساعدة.
    بعد ذلك قدم د. الشريكة عرضا حيا لكيفية مساعدة بعض حالات المرضى والأطفال الرضَّع وكبار السن وذوي الإعاقة، أو الحالات الناتجة عن حوادث السيارات والحرائق وسواها، وكيفية تمكين الأفراد من القيام بالحركات الإسعافية المناسبة لتخفيف الخطر عند حصول أي حادث ومساعدة المصاب و محاولة إنقاذه، بإتباع أفضل السبل وأكثرها أمانا للتعامل مع كل حالة من الحالات لتجنب المضاعفات والحد من الخطورة الناتجة عن الإصابة بحالة مرضية طارئة أو حوادث السير، بتقديم الخدمة الإسعافية للمصابين في مختلف الحوادث لاسيما حالات الكسور والإغماء والنزيف الحاد وغيرها.
    وفي الختام أجاب د. الشريكة على أسئلة الحضور، ثم قدم له مسؤول إدارة العلاقات العامة والتسويق أ. عادل العنزي درعا تكريميا تقديرا له ولجمعية الهلال الأحمر الكويتي، مع الدعوة لتكرار مثل هذه الدورات التي يحتاج إليها كل فرد وخصوصا الشباب من الطلاب والطالبات ليكتسبوا مهارات الإسعافات الأولية إلى جانب المهارات الثقافية والعلمية التي يتلقونها في الكلية.
    شرح صورة:
    – د. الشريكة يتحدث في الندوة
    – شرح عملي بشأن كيفية تقديم الإسعافات الأولية
    – أ. عادل العنزي يقدم درعا للدكتور عمر الشريكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock