التطبيقيقسم السلايدشو

كلية الدراسات التجارية : تعزيز البحث العلمي والاستفادة من الدراسات

أكد عميد كلية الدراسات التجارية بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. أحمد الحنيان سعي الكلية المستمر إلى تحقيق رؤيتها المتمثلة في تشجيع البحث العلمي ودعوة الأكاديميين والباحثين للمشاركة في الملتقيات والمؤتمرات البحثية وفتح قنوات مع المهتمين المحليين والعالميين، وكذلك دعم التعاون مع مراكز الأبحاث والمؤسسات المناظرة محلياً وعالمياً.

جاء ذلك خلال الملتقى العلمي الإلكتروني تحت شعار “المال والأعمال”، الذي نظمته الكلية برعاية المدير العام للهيئة د. علي المضف بحضور نائب المدير العام للتعليم التطبيقي والبحوث د. جاسم الأنصاري، عبر منصة “تيمز”، بمشاركة ما يزيد على 2000 متابع من المهتمين بهذا المجال من داخل الكويت وخارجها.

 

 

وأكد د. الحنيان أن الكلية تحرص على تنظيم وإقامة مثل هذه الفعاليات والأنشطة العلمية المختلفة وفق الخطة الاستراتيجية للكلية لما تشكله من أهمية خاصة في ظل الظروف الراهنة والتحديات والأزمات الاقتصادية ومن خلال تقديمها لحلول ومقترحات في الجوانب الإدارية والمالية لتعزيز بيئة الأعمال والتجارة الالكترونية وأسواق المال في ظل عصر جديد يتميز بالمنافسة العالمية؛ للمساهمة في جعل الكويت مركزاً تجارياً ومالياً وفق رؤية الكويت 2035. وأضاف أن هذا الملتقى هو اللبنة الأساسية للعديد من الملتقيات والمؤتمرات العلمية القادمة التي من خلالها تسعى الكلية إلى تعزيز ثقافة البحث العلمي وتشجيع الباحثين وتبني أبحاثهم وإبراز دور الكلية في تطوير وتحسين بيئات الأعمال والمال محلياً وعالمياً.

وأوضح أن هذا الملتقى يهدف إلى تعزيز دور البحث العلمي والاستفادة من نتائج الدراسات والمشاريع الأبحاث المنشورة، مسلطاً الضوء على محاور المهمة والمتعلقة بمجال المال والأعمال، ومنها التحديات الحديثة في عالم الأعمال، والبيئة القانونية للأعمال، ودعم تكنولوجيا المعلومات في الأنشطة التجارية وكذلك أسواق المال المحلية والدولية والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، والقضايا المتعلقة بالتجارة والحكومة الإلكترونية.

وأشار إلى أن المشاركات التي يشتمل عليها الملتقى تم تقديمها من قبل 28 باحثا من داخل الكويت وخارجها سواء خليجياً أو عربياً أو عالمياً، كما. كانت هناك مشاركات من قبل طلبة الدكتوراه في كلية الدراسات التجارية تمثلت بمشاريع الأبحاث، وتم جمع كل المشاريع المستوفية للشروط في كتيب خاص بعنوان “ملخصات الأبحاث Research Abstracts” إضافة إلى توصيات الملتقى وإدراجها على الموقع الالكتروني الخاص به والذي سيكون بمنزلة منصة للباحثين باللغتين العربية الإنكليزية، لتحقيق الفائدة المرجوة على مختلف القطاعات والمجالات خاصة في الوضع الراهن والآثار السلبية المترتبة التي انعكست على أسواق المال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة ودور تكنولوجيا المعلومات في تعزيز الأعمال ودعم الاقتصاد من خلال تلك الدراسات والأبحاث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock