جامعة الكويتقسم السلايدشو

كلية الحقوق بجامعة الكويت تقيم معرض أسبوع “النزاهة”

 

تحت رعاية عميد كلية الحقوق بجامعة الكويت الأستاذ الدكتور فايز عايد الظفيري وضمن فعاليات أسبوع نزاهة أقام قسم العلاقات العامة والإعلام بكلية الحقوق وبالتعاون مع قسم القانون الجزائي معرض أسبوع ” النزاهة ” وذلك في بهو الكلية بالحرم الجامعي – الشويخ، بمشاركة الهيئة العامة لمكافحة الفساد والمؤسسة العربية الدولية وجمعية الشفافية الكويتية والجمعية الكويتية للدفاع عن المال العام وجمعية المحامين الكويتية وغراس “المشروع الوطني للوقاية من المخدرات” بالإضافة إلى مبادرات طلابية متعلقة بالبلاغات المقدمة لمراكز حماية الطفل ومبادرات طلابية  للبحث والتحري في غسيل الأموال.

     

      وبهذه المناسبة ذكر عميد كلية الحقوق بجامعة الكويت الأستاذ الدكتور فايز عايد الظفيري أنه انطلاقا من دور الكلية الاجتماعي في بيان أهم التشريعات أو المناسبات القانونية ذات الصلة في عمل هذه الكلية تم اختيار البدء بأسبوع نزاهة لبيان العديد من جوانب النزاهة المفترض تحقيقها، مضيفا أنه تم دعوة مجموعة من الأجهزة والإختصاصات لبيان مفهوم نزاهة كأسلوب حياة ونزاهة في الطرق ونزاهة العمل وفي التشريع والتطبيق والسعي إلى تحقيق الأهداف المرجوة ورفع مستوى الجودة لتحقيق النزاهة.

 

ومن جانبها أوضحت عضو هيئة التدريس بقسم القانون الجزائي في كلية الحقوق بجامعة الكويت د. إيمان خالد القطان أن النزاهة هي نظم حياة فعندما يؤدي كل فرد أعماله بجودة ستصبح النزاهة جزء من ثقافة المجتمع، لافتة أن الجودة تتحقق عندما لا يكتفي الفرد بمجرد بذل قصارى جهده في العمل بل يسعى لتطوير نفسه حتى يكون قادرا على أداء العمل المكلف به على أفضل وجه ممكن، مبينة الصور النمطية الخاطئة المتعارف عليها عن مفهوم مكافحة الفساد على أنها مكافحة لاحقة بحيث تعقب الجريمة بعد وقوعها بينما المفهوم الصحيح لمكافحة الفساد هو اتخاذ التدابير اللازمة للوقاية من وقوع الفساد.

 

ويصاحب هذا المعرض حلقة نقاشية بمشاركة وزارة الداخلية بعنوان “نزاهة الطريق” والتي ستقام يوم الأربعاء بتاريخ 11 ديسمبر 2019 الساعة 12:30 ظهرا على مسرح أ.د. عثمان عبدالملك بكلية الحقوق الحرم الجامعي – الشويخ.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock