أخبار منوعة

قمة المعرفة 2018: الإعلان عن الفائزين بجائزة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة

شارك الفائزون بجائزة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة في جلسة خاصة في قمة المعرفة 2018: “الشباب ومستقبل اقتصاد المعرفة، التي عقدت في مركز دبي التجاري العالمي في 5-6 ديسمبر.

الفائزون هم مؤسسة مجدي يعقوب للقلب، ومعهد التعليم الدولي (IIE)، والمكتبة الرقمية السعودية (SDL)، ومؤسسة أميرسي.

وقال سير مجدي يعقوب، مؤسس مؤسسة مجدي يعقوب للقلب: “إن تشجيع الحرية الفكرية هو مفتاح تحقيق قفزة في العلوم، حيث يجب علينا دعم الأفكار المجنونة. نحن نسعى إلى القيام بأبحاث أمراض القلب الوراثية في مصر والمنطقة. لذا وجب علينا دراسة الجينوم الخاص بسكان المنطقة ولدينا الآن 1000 جينوم من مصر.”

من ناحية أخرى، قال الدكتور سعود الصلاحي، مدير عام المكتبة الرقمية السعودية: “تم إنشاء المكتبة لتقديم الخدمات الرقمية لكافة الجامعات السعودية. لقد عقدنا شراكة مع أكثر من 300 ناشر لخدمة 6 ملايين مستخدم وتحقيق رؤية 2030. في الماضي، كان الطلاب السعوديين مضطرين في بعض الأحيان للسفر إلى الخارج للبحث، أما الآن أصبح بإمكانهم القيام بذلك على الفور عن طريق أجهزتهم الذكية. هذا وقد احتلت المملكة العربية السعودية المركز الثالث في العالم العربي في مجال البحث الجامعي لأول مرة.”

وأشار ماكسيميليان أنجيرهولزر الثالث (Maxmillian Angerholzer III)، نائب الرئيس التنفيذي لمؤسسة التعليم الدولي، إلى أن “مهمتنا هي تعزيز تبادل المعرفة وجلب الباحثين والطلبة الدوليين إلى الولايات المتحدة وابتعاث الأمريكيين إلى الخارج. نحن نعتقد أن التعليم هو مفتاح مواجهة التحديات العالمية: فحين يعمل الطلاب العمل معًا، يتغلبون على الفور على الحواجز الثقافية للتركيز على المهمة المرجو انجازها، وبفضل المعرفة، يمكن للشباب تغيير العالم.”

مؤسسة مجدي يعقوب للقلب هي مؤسسة خيرية مصرية تأسست لإنشاء مركز طبي عالمي في مصر مخصص لجراحة القلب والأوعية الدموية والعلاج والبحث. في حين أن معهد التعليم الدولي هو منظمة تعليمية عالمية غير هادفة للربح، لديها 18 فرعًا في جميع أنحاء العالم، وتسعى إلى تقديم المنح الدراسية لتعزيز التفاهم الثقافي. كذلك تمتلك المكتبة الرقمية السعودية أكبر مجموعة من الموارد الرقمية في العالم العربي، مع أكثر من 680.000 كتاب رقمي و 174 قاعدة بيانات للمقالات الأكاديمية. من ناحية أخرى، تدعم مؤسسة أميرسي Amersi القضايا الإنسانية والجمعيات الخيرية للتعليم وتمكين الشباب.

تجمع قمة المعرفة 2018 أكثر من 100 خبير وصانع قرار من جميع أنحاء العالم في أكثر من 45 جلسة تحاور، واستكشاف مواضيع حول الشباب، واقتصاد المعرفة، وتحويل المجتمعات من مستهلكين للمعرفة إلى منتجين لها.

الموقع الالكتروني:  https://knowledgesummit.org
#KnowledgeSummit
فيسبوك:  knowsummit1
لينكد إن:  the-knowledge-summit
يوتيوب:  Knowledge Summit
انستجرام:  knowsummit
تويتر:  KnowSummit

المصدر: مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock