أخبار منوعة

«قلب الثقافة» تنطلق في البندقية بمعرض لأعمال فنانين كويتيين

انطلقت في مدينة البندقية الايطالي، أمس الجمعة، فعاليات احتفالية «قلب الثقافة» بافتتاح معرض أقامه مركز الشيخ عبد الله السالم الثقافي الكويتي يضم أعمالا إبداعية لفنانين كويتيين.
وأقام المعرض ممثلة عمدة البندقية ومستشارة الثقافة والفنون باولا مار وقنصل الكويت العام في ميلانو وشمال ايطاليا عبد الناصر بوخضور ومدير عام العلاقات الدولية بحكومة اقليم فينيتو الايطالي دييغو فيكياتو، وذلك في احتفالية كبيرة بقصر «سكوليتا دي باتيورو»العريق تحت عنوان «راودني حلم أني كنت في الكويت».
وقد شهدت الاحتفالية التي تتزامن مع المعرض الدولي للفنون في بينالي البندقية 2019 حضورا حاشدا لممثلي حكومة الاقليم وبلدية العاصمة البندقية وحضورا حافلا من الفنانين والنقاد والمثقفين والاعلاميين وجمهور ورواد الفن من جنسيات مختلفة.
وعرض المعرض الأول من نوعه في البندقية مجموعة منتقاة من لوحات تصويرية ومكونات ومشغولات من أعمال ثلاثة من ستة من الفنانات والفنانين الكويتيين المعاصرين من خريجي برنامج «الفنان المقيم» التابع لمركز الفنون الجميلة بالمركز.
وخصصت المرحلة الأولى من المعرض حتى شهر أغسطس المقبل للأعمال الابداعية للفنانة زهرة مروان التي استوحى عنوان المعرض من احدى رسوماتها بجانب الفنانين أماني الثويني ومحمود شاكر بينما ستخصص المرحلة الثانية من سبتمبر حتى نوفمبر المقبلين لأعمال الفنانين أحمد مقيم وخالد النجدي ونصير بهبهاني.
وشدد بوخضور في كلمته الافتتاحية على أن افتتاح المعرض في البندقية يكسبه قيمة وثراء بانطلاقه من مدينة البندقية بؤرة الاشعاع الفني والثقافي في إطار تاريخي وحضاري فريد ما كان سببا لاختيارها لمد هذا الجسر الثقافي الحي نحو مدينة مشبعة بالإلهام.
وحيا القنصل مبادرة مركز الشيخ عبد الله السالم الثقافي الهادفة ضمن دور المركز المحفز في اطلاق وصقل المواهب ليكون كما أراد سمو أمير البلاد الشيخ صباح الآحمد صرحا عالميا عاليا للثقافة والعلوم والفنون وبوتقة للتلاقي الانساني وترسيخ قيم السلام.
وضم الوفد الكويتي المنظم المسؤولة من مركز الشيخ عبد الله السالم أميرة الشعلان والمهندسة نغمة العثمان ومن مركز الفنون الجميلة لوجين الهقهق ومن العلاقات العامة فهد الشراح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock