جامعة الكويت

قسم علوم المعلومات بجامعة الكويت استضاف ندوة بعنوان “انترنت الأشياء: الفرص والتحديات الأمنية”

 

 

 

ضمن سلسلة ندواته الشهرية، استضاف قسم علوم المعلومات بكلية علوم وهندسة الحاسوب – جامعة الكويت ندوة بعنوان (انترنت الأشياء – الفرص والتحديات) والتي ألقاها علي العنزي مشرف أول شبكات وأمن معلومات في الشركة الكويتية لخدمات الطيران.
وقد تحدث علي العنزي عن أهم التكنولوجيا البارزة بتكنولوجيا المعلومات في القرن الواحد والعشرين وهو انترنت الأشياء (IoT ) ، موضحا بما أن استخدام النت يتوسع بشكل كبير في العالم فلقد أصبح العنصر الأساسي في السلوك اليومي للمجتمع، ومع ذلك فإن الوصول السهل إلى البيانات يجلب معه مشكلات أمنية عديدة، كما يتم الإبلاغ عن الهجمات السيبرانية في الجهات العامة والخاصة بشكل يومي.
ومن خلال ذلك سلط العنزي الضوء على مفهوم انترنت الأشياء ( IoT) وخصائصه وكذلك الفرص والتحديات الأمنية وأن شركة الأبحاث التقنية ( غارتنر) تتوقع بأنه سيكون هناك 50 مليار وحدة متصلة بأنترنت الأشياء ( IoT) بحلول عام 2020.
وبدوره أكد الأستاذ الدكتور جهاد الدلال، رئيس قسم علوم المعلومات، بأن القسم يحرص دائما على تنظيم وتوفير محاضرات وندوات مختلفة في الحاسب الآلي وإتاحة الفرص لملاحظة أساليب وأداء الآخرين من خلال تبادل الخبرات وادراج المزيد من الأنشطة والفعاليات لدي الطلبة في القسم لما لها من أهمية في نشر الثقافة والوعي المعلوماتي في كافة الجوانب المتعلقة بتخصصاتهم.
يذكر أن المحاضر: علي العنزي مشرف أول شبكات وأمن معلومات في الشركة الكويتية لخدمات الطيران عمل مع شركات عالمية معروفة وكان أحد المبرمجين الاساسيين في مجال تكنولوجيا المعلومات يحمل العنزي دبلوم هندسة شبكات وشهادتين بكالوريوس ودرجتين ماجستير وهو طالب دكتوراه مسجل في كلية لندن الجامعية وشغوف بالشبكات Networks, InfoSec, IoT, Toastmasters, Volunteering & Education.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock