قسم السلايدشوجامعة الكويت

قبول 7566 طالباً وطالبة للفصل الأول في جامعة الكويت

 

بزيادة قدرها 2354 عن العام الماضي

أعلن القائم بأعمال عميد القبول والتسجيل بجامعة الكويت الأستاذ الدكتور علي فيصل المطيري بأنه قد تم الانتهاء من عملية فرز طلبات الالتحاق للطلبة الكويتيين وأبناء الكويتيات من خريجي المرحلة الثانوية المستوفيين لشروط القبول وذلك خلال فترة تقديم طلبات الالتحاق بالجامعة للعام 2021/2020، وتم قبول 8046 طالباً وطالبة منهم موزعين على الفصلين الأول والثاني حيث تم قبول 7566 طالباً وطالبة للفصل الأول و480 للفصل الثاني 2020/2021، مؤكداً على قبول جميع الطلبة الذين اختاروا جميع التخصصات المستوفين لشروط القبول فيها ضمن طلب الالتحاق.
وأوضح المطيري أن هذا العدد لا يتضمن الطلبة المقبولين في البعثات الخارجية والداخلية والذين فضلوا الاستمرار في بعثاتهم الدراسية بدلاً من جامعة الكويت وكذلك الطلبة الذين اختاروا عدداً قليلاً من الرغبات لا يتفق معدلهم المكافئ والحدود الدنيا التي انتهت إليها عملية القبول في ضوء الأعداد المحددة في هذه التخصصات من قبل الكليات المعنية، مؤكداً على إمكانية تقديمهم لطلب التحاق جديد للفصل الثاني القادم في الموعد الذي ستعلنه عمادة القبول والتسجيل لاحقا حيث أنه وفقا لقرار مجلس الجامعة لا يسمح بإجراء أي تعديل على التخصصات المحددة في طلب الالتحاق بعد انتهاء الفترة المحددة لاستلام الطلبات.

وعن تأجيل قبول بعض الطلبة إلى الفصل الثاني، أفاد القائم بأعمال عميد القبول والتسجيل أنه وفقاً لقرار مجلس الجامعة تم تحديد تخصصات الطلبة المقرر قبولهم في الفصل الثاني من الآن ليعلم كل طالب الكلية المقبول فيها.
وأوضح المطيري أنه على الطلبة الكويتيين وأبناء الكويتيات خريجي النظام الموحد والمعهد الديني المتقدمين على شبكة الانترنت والفئات المتقدمة بطلبات التحاق بصالة القبول والتسجيل سداد رسوم 10 د.ك عن طريق نظام الدفع KNET بعد إعلان نتائج القبول وذلك حتى يتم اعتماد القبول في جامعة الكويت من خلال الدخول على نظام القبول الإلكتروني. علماً إنّه غير مطلوب المراجعة وتسليم المستندات في صالة القبول والتسجيل للطلبة الكويتيين وأبناء الكويتيات. أما الطلبة الكويتيين وأبناء الكويتيات خريجي الثانوية الأمريكية والإنجليزية فعليهم مراجعة صالة القبول والتسجيل لتسليم مستنداتهم واعتماد قبولهم خلال الفترة من 2-12 /11/2020 من خلال مواعيد يتم تحديدها بواسطة رسائل نصية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock