كتاب أكاديميا

فهد الحيان يكتب: نشرة الوظائف الإشرافية “سلق بيض” 


لقد طال انتظار نشرة الوظائف الإشرافية بعد الغائها من قبل وزارة التربية والتحفظ عليها لفترة ليست بالقصيرة ولكن بالنهاية تمت ولادة النشرةولادة قيصريةفاصبحت مشوهه من غير ملامح واضحه 


فمن غير الممكن او المعقول ان توحد سنوات الخبرة لجميع المراحل وجميع التخصصات بنفس معدل السنوات وهو١٠سنوات وهي سابقة لم تحصل من قبل 


كل تخصص يختلف عن التخصصات الاخرى وكل مرحلة تختلف عن المراحل الاخرى باعداد الكادر التعليمي وايضاً بعدد الشواغر فماهو المنطق الذي استندت عليه الوزارة بتوحيد عدد السنوات ؟؟


هل احراج جمعية المعلمين لوزير التربية بسبب تأخر النشرة هو من جعلها تخرج بهذه الصورة ؟ ام ان النشرة خرجت بدون استشارة اي من التواجيه الفنية وضربتها بعرض الحائط ؟ او كلاهما ؟


بعد صدور هذه النشرة سيحدث خلل وارتباك في الميدان التربوي فهناك تخصصات ستعاني من التكدس والانتظار والاخرى ستعاني من الظلم بالنقص والانتظار ايضاً .. 


العام الدراسي شارف على الانتهاء وشهر رمضان المبارك على الابواب والترشيحات تحتاج الى لجان واختبارات ودورات وفترة ليست بالقصيرة لانهائها الى متى ووزارة التربية تعاني المركزية والتخبط باتخاذ القرارات غير المدروسة ؟


شخصياً اتوقع الغاء هذة النشرة المثيرة للضحك وانهاء العام الدراسي من غير ترشيحات .. 

الكاتب : أ. فهد الحيان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock