قسم السلايدشوجامعة الكويتحصري أكاديميا

فعالية اليوم الرياضي التوعوي بكلية التربية في جامعة الكويت

 

أكاديميا | خاص

نظمت شعبة التربية الرياضية بقسم المناهج وطرق التدريس في كلية التربية جامعة الكويت اليوم الرياضي التوعوي الثاني تحت شعار صحتك بنشاطك البدني.
وشهد المعرض إقبال كبير من أعضاء هيئة التدريس و طلبة وطالبات الجامعة من مختلف الكليات.

تخلل هذا اليوم الرياضي التوعوي عرض لمشاريع الطلبة والطالبات في مقررات التربية الرياضية المختلفة مثل مقرر الرياضة للجميع و التربية الحركية ومقرر أسس نظرية للتربية الرياضية و مقرر التربية الرياضية العملي. كما شارك بعض أعضاء هيئة التدريس طلابهم وطالباتهم في العديد من الأنشطة الرياضية والترويحية والتي لاقت إستحسان الحضور.

وصرح الدكتور سلطان محمد السهلي بأن فكرة اليوم الرياضي التوعوي جاءت كمبادرة مِن أعضاء هيئة التدريس بشعبة التربية الرياضية نتيجة إحساس بمسؤوليتهم بالتوعية تجاه الكثير مِن المشكلات الصحية المنتشرة بالمجتمع مثل الخمول البدني وقلة الحركة وما نتج عنها من أمراض مثل السمنة و السكري و إرتفاع ضغط الدم وغيرها من أمراض العصر.
كما أكد الدكتور سلطان السهلي على أنه مثل هذه الفعالية تساهم في زيادة وعي الطلاب الشباب والذين يمثلون أكثر من ٦٠ بالمئة من المجتمع الكويتي تجاه الموضوعات المختلفة والمتعلقة بممارسة النشاط البدني. وأضاف بأن الفعالية ساهمت بإظهار مواهب الطلاب وتطوير مهاراتهم الإبداعية.

من جانب أخر، قال الدكتور سالم مطرود بإن صحتك بنشاطك البدني حملة توعوية تم إطلاقها في اليوم الرياضي التوعوي الخاص بشعبة التربية الرياضية في قسم المناهج وطرق التدريس في جامعة الكويت الهدف منها تسليط الضوء على أهمية ممارسة النشاط البدني في المجتمع الكويتي خصوصاً بعد أرتفاع معدلات الاصابة بالأمراض كالسمنة والسكري التي تداهم شبابنا، لذلك تكاتفت الجهود الطلابية والاكاديمية للتعزيز الوعي الداعي لمحاربة هذه الأفات والتركيز على أعتماد أسلوب حياة صحي للوقاية من خلال معرض أعد لذلك وشارك فيه مجموعة من المختصين بالتعاون مع المجاميع الطلابية لتشجيع الاخرين لاعتماد الاسلوب الداعي للمارسة النشاط البدني وأهميته في حياتنا اليومية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock