أخبار منوعة

علماء يكتشفون أن نظارات غوغل تساعد الأطفال المصابين بالتوحد

تُمكنَّهم من قراءة تعبيرات الوجه لتقييم انفعالات الناس

كشفت دراسة جديدة أن نظارات غوغل يمكنها مساعدة الأطفال المصابين بالتوحد في قراءة تعبيرات الوجه لتقييم انفعالات الناس, حيث إن الأطفال الذين يعانون من اضطراب النمو غالبًا ما يفشلون في التعرف على مشاعر الوجه الأساسية، مما يجعل التفاعلات الاجتماعية وتنمية الصداقات أمرًا صعبًا.

واستخدم الباحثون النظارات المتصلة بالإنترنت، والتي تشتمل على شاشة صغيرة محمولة على الرأس موضوعة فوق العين اليمنى لمرتديها لعرض الإشعارات, وربط الباحثون نظارات غوغل مع برنامج هاتف ذكي مصمم لقراءة تعبيرات الوجه

الملتقطة بواسطة الكاميرا في مقدمة النظارات وتوفير مؤشرات اجتماعية لمن يرتديها على الشاشة, وهذا المشروع، والمعروف باسم Superpower Glass، علم الأطفال على التعرف على العواطف المنقولة في تعابير وجه الناس.

وأوقفت غوغل نظاراتها الزجاجية للمستهلكين في جميع أنحاء العالم في عام 2015، ومع ذلك، تعمل الشركة على إصدار جديد من الأجهزة, ولقد أجرى البحث من قبل كلية الطب بجامعة ستانفورد, وقام الباحثون ببرمجة تطبيق الهاتف الذكي المصاحب لنظارات غوغل لاستخدام الألعاب لتوفير إشارات في الوقت الفعلي حول تعبيرات الوجه لمن حولهم.

وتتكون نظارات غوغل، التي يلزم إقرانها بهاتف ذكي، من إطار شبيه بالزجاج مجهز بكاميرا لتسجيل مجال الرؤية لمرتدي النظارة، بالإضافة إلى شاشة صغيرة ومكبر صوت لتوفير المعلومات المرئية والصوتية لمرتديها, وعندما يتفاعل الطفل مع الآخرين، يعرّف التطبيق عواطفه ويسردها من خلال مكبر صوت نظارات غوغل أو الشاشة.

وبعد مرور شهر إلى ثلاثة أشهر من الاستخدام المنتظم، أبلغ الوالدان أن الأطفال المصابين بالتوحد جعلوا الاتصال بالعين أكثر انتظامًا وذي صلة بشكل أفضل بالآخرين, وقد تحسن مرض التوحد لديهم، مع بعض الانخفاض من شديد إلى معتدل.

وتم تنفيذ المشروع التجريبي مع 14 عائلة مع أطفال تتراوح أعمارهم بين 3 و 17 مع تشخيص التوحد المؤكد سريريًا, وجديؤ بالذكر أن هناك حوالي 700000 شخص في المملكة المتحدة مشخصون بطيف التوحد – أكثر من واحد من كل 100 شخص، ويصيب واحد من بين 59 طفلاً في الولايات المتحدة, ولقد نشرت الدراسة في مجلة الطب الرقمي Digital Medicine.

المصدر:

مواقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock