الجامعات الخاصة

طلبة AUM يمثلون الكويت بفعاليات «روبوتكس 2017»

شارك طلبة جامعة الشرق الأوسط الأميركية (AUM) في مسابقة «روبوتكس» لعام 2017، والتي جرت في تالين، وإستونيا بالتعاون مع جامعتي تالين للتكنولوجيا وتارو.

ومثل كلية الهندسة والتكنولوجيا في «AUM» كل من الطالبات فاطمة الدبوس (هندسة كهربائية) وإيمان الزامل (هندسة ميكانيكية) وشيرين صفائي (هندسة كمبيوتر).

تمثلت مشاركة الطالبات بزيارة معرض التكنولوجيا، والمنافسة في ثلاث مسابقات هي: سومو عن فئة 3 كلغ (Sumo 3kg)، وتتبع الخط (Line Following)، وتتبع الخط عبر روبوت الليغو (Lego Line Following)، كما حضرن ورشة عمل قدمتها جامعة تارو حول نظام تشغيل الروبوت (ROS) وورشة عمل ميكانيكية حول كيفية تصنيع هيكل الروبوت بطرق احترافية.

وحضر الفعاليات 3700 مشارك من عشرين بلداً من أوروبا وأميركا وآسيا والشرق الأوسط، في حين تنافس 1600 روبوت في مسابقات مختلفة. وتعتبر مسابقة «روبوتكس» منصة لتبادل الأفكار والابتكارات بين مئات المشاركين من مبتدئين ومتمرسين في مجالات تصميم وهندسة الروبوتات من مختلف البلدان.

وقدمت المنافسة 23 نوعا مختلفا من التحديات التي جذبت المبتدئين وكذلك مصممي الروبوتات ذوي الخبرة، وتهدف إلى تحفيز المواهب الشابة وتشجيعهم على الاهتمام بالعلوم والبحوث، والعمل في مجالات المعلوماتية والإلكترونيات والميكانيك والذكاء الاصطناعي.

واكتسب طلبة «AUM» من خلال مشاركتهم في المعارض والمسابقات وورش العمل المتعددة الكثير من الخبرة، كما توسّعت ثقافتهم ومعلوماتهم في مجال صناعة وتطوير الروبوتات. إلى ذلك، تستعد «AUM» للمشاركة في المزيد من المسابقات والفعاليات هذا العام لتحفيز الطلاب وصقل مهاراتهم استعدادا لدخول سوق العمل على مستوى عالمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock