الجامعات الخاصة

طلبة «AUK» يشاركون في «السفراء المتحدون»

شارك أعضاء نموذج الأمم المتحدة في الجامعة الأميركية بالكويت (AUK)، علي القلاف، وعلي الخريبط، وحسين خشاب، وفرح الديحاني، وفاطمة أحمدي في مؤتمر “السفراء المتحدون” بجنيف في سويسرا.

وذكرت الجامعة الأميركية، في بيان صحافي أمس، أن “المؤتمر يمثل محاكاة للأمم المتحدة الحقيقية، مما يعطي الفرصة للطلبة لمناقشة القضايا الواقعية المطروحة على أجندة الأمم المتحدة، وكان عنوان المؤتمر لهذا العام هو “منع الصراع، والإغاثة في حالة الكوارث، وتكاتف الجهود للحفاظ على الأمن والسلام الدولي في الطريق إلى التنمية العالمية المستدامة”.

وأكدت أن رئيس نموذج الأمم المتحدة في الجامعة الأميركية بالكويت، حاز منصب رئيس اللجنة الأولى (لجنة نزع السلاح والأمن الدولي) لدى الجمعية العامة، ممثلا للكويت، حيث انتخبه الأعضاء المشاركون في اللجنة، في حين حصل أمين صندوق نموذج الأمم المتحدة علي الخريبط على جائزة أفضل تقرير، ممثلا للمكسيك في اللجنة ذاتها.

أما في لجنة المجلس الاقتصادي والاجتماعي، فقد أعلنت الجامعة فوز أمين سر نموذج الأمم المتحدة حسين خشاب بالجائزة الدبلوماسية، ممثلا نيوزيلاند، كما شارك الأعضاء فرح الديحاني وفاطمة أحمدي في اللجنة ذاتها ممثلين للكويت وألمانيا، وكانت القضايا المطروحة تتعلق بمحاربة الفقر في العالم”.

وتابعت الجامعة: “فاز فريق نموذج الأمم المتحدة في الجامعة الأميركية بالكويت بجائزة الوفد المتميز للسنة الثانية على التوالي، ومن ضمن ٣٠٠ مشارك في المؤتمر، اقتنصوا ٤ جوائز باسم الكويت والجامعة الأميركية”.

وعلى هامش المؤتمر استضافت البعثة الكويتية الدائمة لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في جنيف الطلاب المشاركين، حيث استقبلهم المندوب الدائم السفير جمال الغنيم ونائبه المستشار مشعل المنصور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock