قسم السلايدشوالتطبيقيحصري أكاديميا

طلبة المعهد العالي للطاقة لـ (أكاديميا): (البلسوت) يتجاوز 50 ديناراً.. وإدارة المعهد تعهدت بتوفير الزي لجميع الطلبة في السابق

(العالي للطاقة) أمهل الطلبة لنهاية الشهر للالتزام بالزي الموحد أو الطرد

ناشدوا وزير التربية ومدير التطبيقي لحل مشكلتهم

لا يجوز ربط المكافأة الطلابية بالزي الموحد.. ورهنها بأي عقوبات فهي حقاً أصيل للطلبة

أكاديميا/ خاص

ناشد عدد من طلبة المعهد العالي للطاقة في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور حامد العازمي ومدير عام الهيئة الدكتور علي المضف بسرعة التدخل لوقف القرار الغير منصفهم في حقهم من قبل مدير المعهد الخاص بطرد أي طالب في حال عدم ارتداءه الزي الموحد ( البلسوت) بداخل القاعات الدارسية او المختبرات .

وقال الطلبة في شكواهم لـ (أكاديميا) ان مدير المعهد أصدر قراراً باحتساب غياب يوم كامل لأي طالب في حال حضوره إلى المعهد دون ارتدائه زي (البلسوت)، وهو لا يرعى مصلحة الطلبة ودون أي انذار.

وذكروا انه وعند بداية الفصل الدراسي كان هناك لقاء تنويري خاص بأهم التعليمات والقرارات الخاصة بالدراسة في المعهد، والتي جاء في مقدمتها بانه لا يجوز للطالب دخول القاعة الدراسية بالشورت أو الدشداشة أو البرمودا ويعتبر الطالب غياب يوم كامل في حال خالف هذه التعليمات.

وأضافوا أن إدارة المعهد تعهدت بصرف الزي الموحد للطلبة متمثلاً في البلسوت وخوذة الأمان وحذاء الأمان، إلا انهم فوجئوا منذ يومين بنشر إعلان من قبل إدارة المعهد بانه على الطلبة شراء البلسوت لون كحلي لارتدائه في المعهد، مشيرين إلى ان إدارة المعهد قامت في وقت سابق بشراء البلسوت بلون أخر غير مناسب للطلبة، مما دعاها إلى مطالبة الطلبة بشراء البلسوت، وأيضاً ما يعتبر هدر للمال العام.

وذكر الطلبة أن إدارة المعهد قامت بطرد جميع الطلبة المخالفين للزي الموحد من المعهد يوم أمس دون أعطى أي فرصة للطلبة للعمل على إيجاد الزي والمقاسات المناسبة للطلبة، بالإضافة إلى ان أسعار البلسوت غالية، مبينين بأن سعر البلسوت الواحد ثمنه يقارب 50 ديناراً مما يعني بان الطالب في حاجة 100 دينار لشراء اثنين للتبديل فيهم.

وأشاروا إلى ان مجموعة من الطلبة طالبوا مقابلة مدير المعهد صباح اليوم إلا انه رفض مقابلة أي طالب والاستماع إلى مطالبهم والعمل على حل المشكلة، لافتين إلى انه قام بإصدار قرار اخر بتأجيل قرار الزي الموحد وأعطى فرصة للطلبة ليوم 28 أكتوبر الحالي لشراء البلسوت، ولن يسمح بعد هذا التاريخ بدخول أي طالب إلى المعهد، كما قام بلوم أساتذة المعهد بسبب دخول الطلبة بدون الزي الموحد.

وتسأل الطلبة أن أسباب ربط صرف المكافأة الطلابية بمهلة الدخول للمعهد بالزي الموحد؟، لافتاً أن المكافأة الطلابية تعتبر حقاً أصيلاً للطلبة ولا يجوز رهنها بأي عقوبات أو شراء زي يفترض بان إدارة المعهد أعلنت عن توفير للطلبة، رفضين مثل هذا القرار المجحف في حقهم؟

وناشد الطلبة مدير عام الهيئة الدكتور علي المضف بالتدخل لوقف الجائر والذي يعتبر الأول من نوعه خاصة وان الطلبة تدريس بالمعهد منذ سنوات دون صدور مثل هذه القرارات التي تضر بمصلحة الطلبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock