الجامعات الخاصة

طالبان من «AUM» إلى الصين للمشاركة في مسابقة «هواوي»

فاز طالبا كلية الهندسة والتكنولوجيا في جامعة الشرق الأوسط الأميركية (AUM)، خالد المطيري وسعد الشيتان، بالجولة المحلية لمسابقة مهارات تقنية المعلومات والاتصالات 2017، وهي مسابقة عالمية من تنظيم شركة «هواوي» أطلقت للمرة الأولى في الكويت هذا العام، بمشاركة 15 طالباً من مختلف الجامعات.

وتهدف المسابقة التي تأهل فيها طالبا «AUM» إلى الجولة النهائية التي ستقام بمقر الشركة في مدينة شنغن بالصين، إلى اكتشاف المواهب المحلية الواعدة في مجال تقنية المعلومات والاتصالات من طلاب الجامعات، والعمل على تنمية قدراتهم بما يتماشى مع مستجدات التطور التكنولوجي.

وتُعتبر المسابقة من المبادرات المهمة التي تساهم في رفع مستوى الخبرات والمهارات لدى خريجي قطاع تقنية المعلومات والاتصالات، حتى يتمكنوا من لعب دور ريادي في دعم الجهود المحلية والدولية الهادفة لتحفيز نمو القطاعات الحيوية والتحول إلى اقتصادات مستدامة قائمة على المعرفة.

وسيمنح طالبا «AUM» فرصة التنافس على مستوى عالمي مع طلاب من مختلف دول العالم، كما فرصة التفاعل مع أبرز المسؤولين وخبراء تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في شركة «هواوي» والتعرف على مختلف الفرص الوظيفية في الشركة. كذلك، ستتاح لهم فرصة زيارة مدينة شنغن والتعرف على ثقافتها وتبادل المعرفة مع زملاء لهم من دول أخرى.

وتسعى «AUM» بشكل مستمر إلى تشجيع طلابها على الابتكار والإبداع في المجالات المختلفة، إيماناً منها بأن الاستثمار في الجيل القادم هو استثمار في المستقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock