التطبيقيقسم السلايدشو

صدر حديثا: كتاب بعنوان الدروس الخصوصية.. علة في التعليم أم دعم للتعلم؟!

أكاديميا |

صدر حديثا كتاب الدروس الخصوصية .. علة في التعليم أم دعم للتعلم؟ والكتاب إضافة جديدة للمكتبة العربية ويحتوي على أوراق عمل ومداخلات وتعليقات لعدد من الباحثين والباحثات وصناع القرار في الميدان التربوي. وهذه الأوراق تم عرضها ومناقشتها قبل أشهر قليلة ضمن فعاليات الموسم الثقافي التربوي الخامس والعشرون الذي أقيم في المركز العربي للبحوث التربوية لدول الخليج- الكويت. يحتوي الكتاب على كلمة للدكتور هيثم الأثري وكيل وزارة التربية وتتبعها كلمة د. سليمان العسكري ثم أوراق عمل من محاضرات الموسم الثقافي التربوي للمركز وهي تتمثل في ثلاث أوراق؛ أ.د. لطيفة حسين الكندري، أ. هبة خالد العبيد، د. سعيد إسماعيل عمر. وفي ختام الكتاب مناقشات وتعليقات الموسم الثقافي والملاحق. يحتوي الكتاب على 144 صفحة، كما تم تزويد الكتاب بعدد من الصور التي تم التقاطها أثناء الموسم الثقافي.

ومن جانبها علقت أ.د. لطيفة حسين الكندري على هذا الإصدار الجديد بقولها إن المركز العربي للبحوث التربوية لدول الخليج في الكويت يشكل مرتكزا أساسيا في المشهد الثقافي العربي وأن إصدارات المركز ذات قيمة تربوية للعاملين في الميدان وتعكس جوانب توثيقية مضيئة لأنشطة المركز إذ يقوم المركز بمساعي كثيرة في مضمار اثراء الميدان التربوي بالنافع المفيد من جهة، والحد من التحديات التي تواجه العملية التعليمية خليجيا من جهة أخرى.

وإضافة لما سبق قالت أ.د. لطيفة الكندري -العميد المساعد لشئون الطالبات في كلية التربية الأساسية- بأنها تتقدم بالشكر الجزيل للمركز العربي للبحوث التربوية لدول الخليج فالمركز فعلا من الجهات المرموقة والسباقة في عرض هموم المربين واتاحة الفرص لقادة التربية ورواد الفكر لإبراز توجهاتهم وخبراتهم ودراساتهم في ميادين العلم والثقافة، ولا شك أن هذه المنابر الإعلامية من شأنها أن تثري المجتمع عموما فثقافة المجتمع ركيزة أساسية لتحسين النظام التعليمي. وقالت د. لطيفة الكندري بأن الكتاب الجديد نشر الدراسة التي قدمتها في الموسم الثقافي المذكور والتي جاءت بعنوان “الدروس الخصوصية كيف نفهمها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock