وزارة التربية

شركات قرطاسية تُهدد مدارس «التربية» لعدم دفعها المديونيات

يواجه عدد كبير من المدارس ضغوطات من شركات مختصة بالقرطاسية تطالبهم بمبالغ متأخرة لم تدفع لهم منذ شهرين تقريبا.

وأكد وكيل القطاع المالي بوزارة التربية يوسف النجار لـ «الأنباء» انه لم يتلق أي شكوى بهذا الخصوص، مشددا على انه لن يضيع حق احد وجميع الحقوق مضمونة.

وأكد حرصه الشديد على تهيئة الاجواء والظروف المناسبة للادارات المدرسية لكي تؤدي عملها على اكمل وجه، مشيرا الى ان سلفة الفصل الثاني تصرف مع بداية الفصل الثاني لاسيما أن الجميع الآن في عطلة استثنائية بسبب الظروف الحالية.

وكانت مصادر تربوية قد كشفت لـ «الأنباء» ان عددا من الشركات قامت بالاتصال من خلال مندوبيها بمديري المدارس تطلب منهم المبالغ المتأخرة عليهم مقابل حفلات التفوق التي اقامتها للطلبة في منتصف شهر فبراير الماضي، مشيرة الى ان الوزارة لم تصرف سلفة الفصل الثاني للمدارس، الأمر الذي ادى الى تأخر دفع المبالغ الى الشركات المختصة.

واوضحت المصادر ان اغلب المدارس لم تطلب من الطلبة دفع فلوس لحفل التفوق واعتمدت على المقصف المدرسي، مشيرة الى ان توقف الدراسة والدخول في العطلة الطارئة بسبب الظروف الاستثنائية ادى الى توقف العمل في المقصف وبالتالي لم تستطع المدارس دفع المبالغ المتأخرة عليها.

وبينت المصادر ان بعض الشركات تهدد المدارس برفع قضايا عليها في حال عدم التجاوب معها، لافتة الى ان بعض مديري ومديرات المدارس طلبوا منهم فرصة لنهاية ابريل المقبل وينتظرون من الوزارة تحويل سلفة الفصل الثاني او يقوموا بالدفع من حسابهم الخاص.

ودعت المصادر وزير التربية د.سعود الحربي التدخل لحل المشكلة، خاصة ان المبالغ لا تقتصر على المواد القرطاسية فقط بل هناك جهات قامت بعمل صيانة واصلاح امور خفيفة للمدارس وتطالب بحقوقها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock