التطبيقيقسم السلايدشو

زيادة المسطحات الخضراء في كلية التربية الأساسية

أكاديميا|

انطلاقاً من خطة عمادة كلية التربية الأساسية و لتحقيق رؤية عميد الكلية أ.د.فــريح العنــزي والأهداف التي يتطلع إليها في تحويل كلية التربية الأساسية لكلية مستدامة تحقق الصداقة البيئية من خلال دعم التوسع في الغطاء النباتي، اعتمدت اللجنة البيئية في كلية التربية الأساسية رؤية تخطيطية وتنفيذية تتماشى مع أفضل الممارسات العالمية لزيادة المسطحات الخضراء لما لذلك من أهمية بيئية واقتصادية واجتماعية في تحسين جودة الحياة وبما يحقق التوازن البيئي المطلوب .

وفي يوم الثلاثاء العاشر من شهر ديسمبر ٢٠١٩ قامت اللجنة البيئية بجولة في كلية التربية الأساسية لتفقد المسطحات المتوفرة والمتاحة في الكلية برفقة أ.مريم المسلم من ادارة الخدمات و الخبير الزراعي عامر عبدالله المطيري وبحضور أعضاء اللجنة البيئية د.قيس عبدالمجيد ، و د.محمد السالم ، د.عبير الكندري، د.دلال فرحان العنزي، د.أنوار الهلال ، د.سعاد نور، ود.حصة السميط .

وأشار د.قيس عبدالمجيد رئيس اللجنة البيئية إلى ضرورة معالجة الوضع الحالي للغطاء النباتي وزيادة المسطحات الزراعية لما لها من دور في خفض درجات الحرارة وزراعة الأشجار والنباتات التي تتحمل طبيعة المناخ في دولة الكويت وتوفر مساحات ظل في كلية التربية الأساسية .

استعانت اللجنة البيئية بالخبير الزراعي عامر المطيري لتقديم المعلومات والتي عرض فيها خطة عمل زراعة المسطحات والأحواض الزراعية موضحاً طرق معالجات التربة وأفضل وأجود أنواع النباتات التي تتحمل طبيعة أجواء دولة الكويت المناخية ومساحات كلية التربية الأساسية وطبيعة المباني فيها وأساساتها والنباتات المتجذرة بشكل طولي مما قد يؤثر سلبا على أساسات بعض المباني.

هذا وتستمر اللجنة البيئة في عملها بشكل دؤوب ساعية لتحقيق ما يمكن إنجازه بشكل فاعل نحو كلية تربوية صديقة للبيئة وداعمة للتنمية المستدامة .

سيرة الخبير الزراعي
الاسم : عامر عبدالله المطيري
الخبرة الزراعية : ممارس وخبير في عدة مجالات زراعية ( تصنيف النباتات والبذور + الاصابات والأفات + التربة الزراعية وطرق استصلاحها + انواع السماد العضوي والمركب وطرق التسميد )
15 سنه خبره .
صاحب شركة : كاظمة سنتر للزهور والنباتات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock