أخبار منوعة

رقية حسين: نثمّن جهود وزارة التربية وقياداتها في دعم الإيجابية بالمدارس

كشفت مديرة برنامج بريق رقية حسين عن ابتعاث 15 معلمة ومعلما إلى جامعة بيركلي في الولايات المتحدة الأميركية للمشاركة في دورة تدريبية مكثفة حول علم النفس الإيجابي، في 14 يوليو المقبل.
وأضافت حسين في تصريح صحافي، على هامش اللقاء الذي جمعها بالمشاركين في الدورة، بحضور الشيخة انتصار سالم العلي رئيسة برنامج بريق، أن المبتعثين هم من خيرة المدربين في برنامج بريق، الذين يصل عددهم 275 معلما ومعلمة العام الدراسي الحالي، مشيرة الى ان الدفعة الأولى التي أرسلها برنامج بريق كانت 4 معلمين العام الدراسي 2016-2017، والدفعة الثانية كانت 10 معلمين عام 2017-2018.

وقالت ان وزارة التربية أشادت بإرسال «بريق» هذا العدد للخارج العام الحالي، لافتة إلى أن «بريق» اعتادت مكافأة المتميزين من المعلمين المنتسبين للبرنامج، الذين تفانوا في عملهم وكان لهم تأثير إيجابي واضح وكبير على الطلبة في المدارس.
وأوضحت أهمية الدورة قائلة ان جامعة بيركلي اعتادت على تنظيم هذه الدورة للمعلمين على مستوى العالم، لتدريبهم على تطبيق آليات التفكير الإيجابي في الفصول الدراسية، والرائع ان المعلمين المبتعثين يتعلمون المزيد من الخبرات والآليات المطبقة في جامعة بيركلي، ومن ثم نقوم بتطبيق كل ما يتعلمونه في بيركلي هنا في الكويت في برنامج بريق، حيث نقوم بالاستفادة بكل هذه الآليات المتطورة في المدارس التي تطبق برنامج بريق.
وعبرت عن سعادتها بجميع المعلمين المنتسبين لبرنامج بريق، مؤكدة ان النخبة المختارة للبعثة، يحمل كل معلم منهم سيرة ذاتية مشرفة، فجميعهم مدربون معتمدون، كما أن لديهم خبرات تدريبية كبيرة، مؤكدة أن البرنامج لديه خطة تدريبية مقبلة تعتمد على استعراض آليات التدريب للعام الدراسي المقبل 2019-2020 في اجتماعات مصغرة ومكبرة مع جميع المدربين العائدين من البعثة والمدربين الجدد، وذلك لتبادل الخبرات ووضع اضافات وآليات جديدة للخطة التدريبية الجديدة لبريق.
وأعربت عن ثقتها في مدربي بريق الذين عقدت عليهم آمالا كبيرة في إدارة البرنامج من خلال وزارة التربية الداعم الأكبر للبرنامج، مثمنة جهود وزارة التربية في جعل بريق يطبق في المدارس التابعة لها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock