وزارة التربية

راسبو «الإشرافية» ينتظرون حلول «التربية» 60 يوماً مضت على الوعود

مع بدء العد التنازلي لانطلاق العام الدراسي الجديد، أطلق الراسبون في اختبارات الوظائف الإشرافية رصاص الرفض والاحتجاج، مؤكدين أن «60 يوماً مضت على وعود (التعليم العام) بالنظر في موضوع الاختبارات الإلكترونية، وحتى الآن لا توجد أي حلول جدية من الوزارة لمعالجة الموقف، الذي أفضى إلى رسوب 68 مرشحاً، من 70 تقدموا إلى وظيفة مدير مساعد».
وتمسك الراسبون في الاختبارات بحقهم المتمثل في ضرورة إعادة الاختبارات للمجموعة كلها، مؤكدين أن «الاختبارات تضمنت كثيراً من الأخطاء اللغوية، وأسئلتها كانت مبهمة، إضافة إلى عدم وجود أي مذكرات أو مراجع تساعد المرشح في تجاوز الاختبار، وإنما كانت اجتهادات شخصية فردية».
وذكَّر الراسبون بتقدمهم بعشرات التظلمات إلى مكتب الوكيل المساعد للتعليم العام أسامة السلطان، ولم يتم الرد عليها منذ نهاية يونيو الفائت حتى الآن، مؤكدين فيها أن الاختبار كان تعجيزياً ولا يمت للمهام الوظيفية في وظيفة مدير مساعد بأي صلة.
يذكر أن الراسبين في اختبارات الوظائف الإشرافية، نفذوا خلال الفترة السابقة عدداً من الاعتصامات والوقفات الاحتجاجية، التي أزعجت الوزارة كثيراً، وتحدث بعض مسؤوليها عن أن «سياسة فرض الأمر الواقع بالاعتصامات لن تنجح، ولن تلقى آذانا صاغية، ونجاح البعض في هذه الاختبارات دليل على مشروعيتها، وليس كما وصفها الراسبون بالتعجيزية، التي لا تمت لمهام الوظيفة الإشرافية بصلة».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock