الجامعات الخاصة

رئيس الجامعة العربية المفتوحة التقى سفير المملكة المغربية

 

 

 

 

 

التقى رئيس الجامعة العربية المفتوحة سعادة الأستاذ الدكتور/ محمد بن إبراهيم الزكري سفير المملكة المغربية لدى الكويت جعفر علج حكيم وذلك في مكتبه بمقر السفارة في دولة الكويت.

ويأتي هذا اللقاء في إطار ترسيخ أواصر التعاون بين المملكة المغربية والجامعة العربية المفتوحة ممثلة بمقرها الرئيس في دولة الكويت وفروعها الـ 9 الموجودة في عدد من الدول العربية، وإمكانيات بناء علاقات تعاون علمي مع وزارة التعليم العالي المغربية، وتبادل التجارب والخبرات والمشاركة في المعارض وبرامج التدريب وخدمة المجتمع.

وأشاد السفير حكيم خلال اللقاء بالدور الكبير الذي تقوم به الجامعة العربية المفتوحة وما يبديه صاحب فكرة الجامعة وراعيها ومؤسسها صاحب السمو الملكي الأمير/ طلال بن عبد العزيز رئيس مجلس الأمناء من اهتمام وحرص على توفير فرص التعليم العالي لجميع أبناء الوطن العربي، من خلال ما تقدمه من برامج أكاديمية متنوعة تلبي طموحات الطلبة واحتياجات أسواق العمل العربي.

كما أشاد باهتمام دولة الكويت وما تواصل تقديمه من دعم للجهات والمؤسسات التعليمية والتنموية العربية والدولية وما قدمته بصفة خاصة من دعم وتسهيلات للمقر الرئيس للجامعة وفرعها في دولة الكويت.

ومن جانبه أعرب الدكتور الزكري عن شكره وتقديره للسفير حكيم على حفاوة الاستقبال، وأشار إلى أن هذه الزيارة فرصه لتعزيز التعاون وتنمية العلاقات بين الجامعة والمملكة المغربية، فيما يخص المجالات العلمية والتنموية وبما يخدم الجامعة والمجتمع المغربي.

وأكد أهمية ما تحظى به الجامعة وفروعها من متابعة واهتمام من صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن عبد العزيز رئيس مجلس الأمناء من أجل النهوض بمسيرة التعليم العالي في مختلف دول الوطن العربي، وتوسعة نشاط عملها وانتشارها وازدهارها على الصعيدين الأكاديمي والإنشائي، لما فيه الخير والصالح العام للطلبة والمجتمع، كما أكد أهمية ما تبديه حكومات دول فروع الجامعة من اهتمام بما تعمل الجامعة على إنجازه وما لديها من إسهامات لتبادل الآراء والدراسات وتطوير العملية التعليمية، وأشار إلى الرعاية الكريمة والدعم السخي الذي قدمه صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح_ حفظه الله ورعاه للجامعة ما قبل انطلاقة مسيرتها ورعاية سموه الكريمة لحفل افتتاح صرح مبنى مقرها الرئيس ومبنى فرعها في الكويت.

وأشار إلى أن الجامعة تعمل تحت مظلة برنامج الخليج العربي للتنمية _اجفند، ومجمل ما تقوم به يأتي ضمن ما لديها من برامج وخطة استراتيجية، وهي في كل ذلك تفخر بما حققته من إنجازات وما قدمته من خدمات على مستوى فروع الجامعة، إضافة إلى ما لديها من شراكات استراتيجية مع العديد من الجهات والمؤسسات العربية والعالمية.

وفي ختام اللقاء أعرب سعادة سفير مملكة المغرب عن دعمه التام لمسيرة الجامعة انطلاقاً من مساعيها التنموية المقدرة آملاً استمرار التواصل والعمل المثمر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock