طلبتنا في الخارج

د. نبال بورسلي: لقاء تنويري لمستجدي بريطانيا

شددت الملحقة الثقافية السابقة في لندن، د.نبال بورسلي، على ضرورة التواصل مع المكتب الثقافي الكويتي فور وصول الطالب الى المملكة المتحدة لإبلاغه بوصوله وتسلم مخصصاته، مؤكدة أن الطلبة يجب عليهم تحمّل مسؤولياتهم والالتزام بالحضور في المحاضرات، خصوصاً أنها تساهم بشكل كبير في نجاح الطالب من عدمه.

واضافت خلال تنظيم قائمة الراية الطلابية لقاءها التنويري للطلبة المقبولين في خطة البعثات بالمملكة المتحدة، أن الدفعة المقبولة في خطة البعثات للعام الحالي متميزة، لكونها اجتازت اختبار الايلتس، ووفرت الحد الأدنى للقبول في الجامعات البريطانية.

من جانبه، نقل جراح القلب خريج جامعة ليدز البريطانية، د. محمد البنا، تجربته خلال دراسته الطب في المملكة المتحدة، وكيف استطاع اجتياز التحديات التي واجهته، خصوصاً عدم توافر وسائل التواصل الاجتماعي في بداية التسعينات، مؤكدا أنه استطاع تنظيم وقته وتحصيل الدرجات العالية بسبب حضوره المحاضرات التي استفاد منها بشكل كبير خلال الاختبارات.

خطة البعثات

بدورهم، دعا عضوا لجنة المستجدين في قائمة الراية، هاشم أشرف وفاطمة الملا، خلال كلمة مشتركة لهما، الطلاب والطالبات الجدد المقبولين في خطة البعثات إلى زيارة مقر قائمة الراية لأي استفسارات أو تساؤلات تواجههم للإجابة عنها، مؤكدين أن القائمة تقدم عددا من الخدمات للطلبة الكويتيين كاستخراج القبول والسكن، موضحين أن القائمة فيها ممثلون في كل مدينة بالمملكة المتحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock