جامعة الكويت

د.علي النامي: عمادة شئون الطلبة بالجامعة تسعى لتوفير كافة الاحتياجات والخدمات التعليمية للطلبة من ذوي الاعاقة السمعية

  • خلال اللقاء الذي عقد في مبنى العمادة مع ممثل جمعية قضايا المعاقين

 

 

كتبت: نورة الغنام

 

أبدت وزارة التربية موافقتها على الاستعانة بخدمات معلمي لغة الاشارة ، وذلك بهدف مساعدة طلبة جامعة الكويت من ذوي الاعاقة السمعية في المحاضرات والاختبارات، بالإضافة الى تعديل جداول الطلبة الصم بما يتناسب مع معلمي لغة الاشارة، خاصة خلال الفترة الصباحية بحيث لا يؤثر على وظائفهم الأساسية.

 

جاء ذلك خلال لقاء عميد شئون الطلبة الدكتور علي سيف النامي مع أمين سر جمعية متابعة قضايا المعاقين على الثويني، بحضور كل من مساعد عميد شئون الطلبة للخدمات الطلابية الدكتور سلمان نشمي العنزي، ومدير إدارة الرعاية الاجتماعية وائل العبيد ومجموعة من الطلبة ذوي الإعاقة السمعية.

 

ومن جانبه أكد عميد شئون الطلبة الدكتور علي النامي أن احتياجات ذوي الإعاقة من القضايا الهامة والرئيسية التي توليها جامعة الكويت جل اهتمامها، بحيث تشكل هذه الفئة ركنا أساسيا في المجتمع الطلابي الأكاديمي، وتسعى عمادة شئون الطلبة دائما لتوفير كافة الاحتياجات والخدمات التعليمية للطلبة ذوي الاعاقة السمعية وخلق بيئة اكاديمية جاذبة لهم.

 

كما ناقش د.النامي مجموعة الملاحظات التي تقدم بها الطلبة لمحاولة وإيجاد حلول لها، مثل تناسب الساعات المكتبية لأعضاء هيئة التدريس مع الطلبة، وتخصيص الكم الكافي من الشرح لهم خلال المحاضرات لحاجتهم لمجهود أكبر من قبل أعضاء هيئة التدريس، بالإضافة الى الصعوبات التي تواجه الطلبة في المواد العلمية وايجاد الحلول لها.

 

وتم الاتفاق على حصر المواد والتخصصات لطلبة ذوي الاعاقة السمعية، وتوفير المعلمين المترجمين للغة الاشارة بما يتوافق مع تخصصات الطلبة، بالإضافة الى مخاطبة جميع كليات جامعة الكويت للتأكيد على قانون ذوي الاعاقة الملزم 8/2010 و المعني بتوفير جميع الاحتياجات التعليمية للطالب المعاق.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock