التطبيقي

د. سعاد الشبو تحاضر عن تجربة الطالبات الكبار في «التربية الأساسية» من منظور نسوي

تحت رعاية مدير جامعة «Bishop Grosseteste» وبدعوة من رابطة الجامعات البريطانية

بدعوة من رابطة الجامعات البريطانية للتعلم مدى الحياة UALL وبتنظيم من جامعة Bishop Grosseteste وتحت رعاية وحضور مدير الجامعة بروفيسور بيتر نيل قدمت الدكتورة سعاد مسلم الشبو الأستاذ المشارك في قسم الأصول والادارة التربوية بكلية التربية الأساسية محاضرة عن تجربة الطالبات الكبار في كلية التربية الأساسية من منظور نسوي.
وقد بدأ بروفيسور نيل اللقاء معرباً عن سعادته بحضور د. سعاد وتلبيتها للدعوة قائلا إن هذه المحاضرة تعد ضمن سلسلة من المحاضرات والأنشطة التي تنظمها الرابطة للاطلاع على التجارب العالمية في مجال التعلم مدى الحياة، حيث تحرص الرابطة على دعوة المتخصصين في هذا المجال من مختلف دول العالم بهدف تبادل الخبرات والتجارب و إثراء المعلومات وتعزيز سبل التعاون بين المؤسسات الأكاديمية المختلفة.
وقد تحدثت الدكتورة سعاد الشبو عن واقع تعليم الكبار والتعليم المستمر في دولة الكويت وسياسة التوسع في مؤسسات التعليم العالي من خلال فتح المجال للطالبات الكبار لاستكمال دراستهن الجامعية، واللاتي يشكلن فئة مهمة من مجاميع طلبة التعليم العالي.
واستعرضت د. الشبو دوافع هؤلاء الطالبات لالتحاقهن بالكلية وأهم الصعوبات والتحديات التي تواجههن في مسيرتهن الأكاديمية بالاضافة الى المقترحات التي تسعى إلى تهيئة بيئة تقوم على المساواة الحقيقية وتكافؤ الفرص في التعليم بناء على نتائج دراسة علمية حديثة قامت بها الدكتورة وتم دعمها من قبل إدارة البحوث في الهيئة.
وفي ختام المحاضرة تم فتح باب المناقشة للحضور حيث أبدى الحاضرين اهتمامهم بموضوع الدراسة وبما تم طرحه من معلومات توضح تميز المرأة الكويتية وإصرارها على القيام بدور فعال في تنمية المجتمع من خلال استكمال تعليمها ومساهتمها في سوق العمل.
ومن جهتها شكرت د.سعاد الشبو الرابطة على الاستضافة و شددت على ضرورة تكرار مثل هذه اللقاءات العلمية التي تسعى لتعزيز ونشر ثقافة التعلم مدى الحياة بين الأفراد والشعوب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock