حصري أكاديمياقسم السلايدشو

د. المضف لـ «أكاديميا»: لا يوجد أفضل من «التعليم عن بُعد» في الوقت الراهن

 

  • النقد يجب أنْ يكون معه حلول وإلا أصبح النقد فرض عضلات
  • تمَّ اختراق برنامج الامتحانات أثناء أحد امتحاناتي مماأدى لتوقفها
  • استكمال الدراسة عبر «الاونلاين» لحين الانتهاء من جائحة «كورونا»
  • لا يوجد أي تأثير على شهادات الطلبة ومستقبلهم العلمي والوظيفي فالعالم بأكمله أصبح «أونلاين»

أكاديميا | التعليم – الجامعة – التطبيقي – خاص

أكد عميد كلية العلوم الإدارية السابق د. جاسم المضف أنَّ أي تصريح بالنقد يجب أنْ يكون معه حلول وإلا أصبح النقد فرض عضلات..مشيراً إلى أنَّ انتقاد التعليم عبر «الاونلاين» في غير محله.
وقال المضف في تصريح خاص لـ «أكاديميا» أنَّ الدراسة عبر «الاونلاين» غير مختصرة على الكويت فقط، بل أنَّ العالم بأكمله أصبح «اونلاين»، مشيراً إلى أنَّ هذا النظام أصبح اجباري بسبب انتشار جائحة كورونا».
ولفت المضف إلى أنَّ نظام التعليم عن بُعد توّلد منه بعض الثغرات كالغش، مشيراً إلى بعض الممتحنين يحل مكانهم الغير، لافتاً إلى وجود كم هائل من الاهتمام بالامتحانات من قبل الطلبة وفي الأخير اعترضت أم لم تعترض فهذا هو البديل الأفضل واعتقد عدم النقد إلا بوجود بديل.
وأشار المضف إلى أنّه وبعد انتهاء الفصلين الدراسي الثاني والصيفي بـ «التعليم عن بُعد» بسبب انتشار جائحة «كوفيد – 19»، لا يوجد بديل عن التعليم عن بُعد، قائلاً : بديل الشيء أحسن من لا شيء، وهذا هو البديل الوحيد الموجود، وأبرز عيوبه أنّ برامج الامتحانات يمكن انتهاكها، كما حصل أخيراً بتوقف برنامج امتحاني أثناء الامتحانات.
وشدد المضف على ضرورة استمرار الدراسة في العام الجديد عبر الاونلاين» في ظل جائحة، مؤكداً أنَّ أي قرار سيتخذ لحضور الطلبة للقاعات الدراسية في ظل جائحة كورونا» سيعتبر خطير جداً ومن الأفضل استكمال الدراسة عبر «الاونلاين» حتى تنتهي المشكلة.
وأكد المضف أنَّ حصول الطلبة على شهاداتهم الجامعية وصحيفة التخرج بها الكثير من المواد الدراسية عبر «الاونلاين» لن تؤثر على مسيرتهم العلمية في استكمال الدراسات العليا؟ وكذلك في الحصول على الوظيفة المناسبة، موضحاً بأنَّ العالم كله أصبح الآن أون لاين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock