قسم السلايدشوجامعة الكويت

د. العجمي: في حال قيام طالب بالتصويت بدلاً عن غيره باستخدام هويته سيعرّض نفسه للفصل من الجامعة

  • انتخابات كلية الهندسة والعلوم غدا الخميس في الخالدية

 

 

أعلن رئيس اللجنة العليا لانتخابات الجمعيات العلمية للعام الجامعي 2020/2019 في جامعة الكويت الدكتور ثقل العجمي أن اللجنة العليا على استعداد كامل للانتخابات الطلابية التي ستنطلق الخميس ١٩ المقبل مع جمعية الهندسة والبترول وجمعية العلوم.

 

ونوه د. العجمي على أن الحق في التصويت في انتخابات الجمعيات العلمية هو حق شخصي يمارسه الطالب بنفسه، محذراً أنه في حال قيام غيره بالتصويت بدلاً عنه باستخدام هويته، فإن كلا منهما سيعرّض نفسه للفصل من الجامعة باعتبار أن ذلك يشكل مخالفة جسيمة للأنظمة واللوائح الجامعية.

 

وبدوره أكد رئيس اللجنة الميدانية لانتخابات الجمعيات العلمية للعام الجامعي 2020/2019 عبدالله المطيري أن جميع اللجان تعمل على قدم وساق وقد تم الانتهاء من اختيار الأعضاء العاملين في جميع لجان الاقتراع مراعين في اختيارهم لأعضاء اللجان مبدأ الكفاءة والخبرة والمعرفة التي تساعد في نجاح سير العملية الانتخابية وتضمن الشفافية لإدارة متميزة للعملية الانتخابية.

 

وأوضح المطيري أن اللجان الميدانية استعدت بشكل كامل لإدارة الانتخابات الطلابية في كلية العلوم من خلال تجهيز القاعات الانتخابية في الحرم الجامعي في الخالدية مراعين فيها مبدأ الشفافية والسرية والسعه المكانية لاستيعاب أعداد الطلبة الذين يحق لهم التصويت، حيث تم اختيار قاعة E في مبنى 32 خ للطلاب وقاعة 146 في مبنى 31 خ للطالبات بتنافس كل من القائمة العلمية والقائمة المستقلة على مقاعد الهيئة الإدارية في كلية العلوم، ويبلغ عدد الطلبة المقيدين في الكلية 763 طالب مقيد و2103 طالبة مقيدة.

 

 

أما بالنسبة لانتخابات كلية الهندسة والبترول فسيكون التصويت في قاعة فاروق البرغش في الحرم الجامعي في الخالدية للطلاب والطالبات بتنافس كل من القائمة العلمية والقائمة المستقلة، حيث يبلغ عدد الطلبة المقيدين في كلية الهندسة والبترول 910 طالب و3638 طالبة.

 

وأضاف المطيري أن اللجنة العليا في سبيل تيسير التصويت بانتخابات الجمعيات العلمية بمختلف الكليات سيسمح للطلبة هذا العام بالتصويت من خلال البطاقة المدنية مرفقة بالجدول الدراسي، متمنيا التوفيق لجميع القوائم الطلابية وأن يقع الاختيار من فيه المصلحة الطلابية العامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock