كتاب أكاديميا

دلال الشمري تكتب: ريم الوليد .. أول سعودية تقود مع توجيهات والد حنون

اكتظت مواقع التواصل الإجتماعي بـ الأمس بعد الساعة 12:00 بعد منتصف الليل في العديد من مقاطع و مهنئين المرأه السعودية لتطبيق قرار السماح لها بالقيادة في داخل شوارع المملكة .

ولفت نظري مقطع فيديو لـ ريم الوليد برفقة والدها و حفيداته أثناء توثيق ” الوليد ” لـ اللحظات الأولى بعد تطبيق هذا القرار ، وسماحه لـ ابنته ريم قيادتها لسيارتها تحديداً في عاصمة المملكة منطقة الرياض .

كم لمست حنان و دعم هذا الأب من خلال كلماته و عفويته عندما مازح إبنته ” ريم ” قائلاً ؛ ” الحريم نظاميات أكثر من الرجال صاروا .! ” بعد ان طلبت ريم من والدها وضع حزام الأمان .

مبروك و تهانينا من القلب ، لكل إمرأه سعودية على هذا القرار .

فـ السماح لهن بالقيادة ماهو إلا قرار حكيم ذو رؤية حكيمة و ذات بُعد .

بعد معاناة دامت لسنواتٍ طوال ، فـ لا يخفى على الجميع كم الشد و الجذب حول هذا الموضوع إذ أنه أصبح قضية رأي عام . و شهدت مواقع التواصل الإجتماعي العديد من التنرد حول هذا الطرح .

وتناولت قضية السماح للمرأة بالقيادة في داخل المملكة العديد من الأراء و الجوانب و لكن بعد طول إنتظار حُسمت لصالح هذه المرأة المكافحة ، و إناّ نرى إن هذا ماهو إلا إنجاز جديد يُضاف لسجل هذه المرأة السباقة دائما .

فـ القيادة ليست رفاهية فقط ، بقدر ماهي حاجة للبعض لـ إتمام أمور حياتهن .

شكراً لـ الملك سلمان و ولي عهده على هذا الإنجاز العظيم ، و تمنياتي لـ المملكة بالمزيد و المزيد من التقدم و الرُقي .

و ختاماً .. تهانينا لكن من كل قلبي ، و تهانينا خاصة لـ صاحبة الفيديو ذو الأعلى مشاهدة ” ريم الوليد ” على هذه السماحة و الدعم التي لمستها من والدك لكِ .

رافقتكن السلامة أحبتي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock