أخبار منوعة

دراسة جديدة تؤكّد أن الآباء والأمهات يشعرون بألم أطفالهم ومعاناتهم

الدراسة أوضحت أن اضطراب المزاج يتأثر بالعوامل الوراثية والبيئية

أشارت الأبحاث الجديدة إلى أن الآباء والأمهات يشعرون بالفعل بألم أطفالهم وأن الاكتئاب ليس استثناءً. فالاكتئاب هو السبب الرئيسي للإعاقة في الولايات المتحدة، والذي يرتفع باستمرار بين المراهقين. كما يتأثر اضطراب المزاج بشكل كبير بالعوامل الوراثية والبيئية، بما في ذلك علاقاتنا البشرية. ووجد الباحثون في جامعة نورث وسترن أن حوالي ربع المراهقين الذين تم تشخيص إصابتهم بالاكتئاب لديهم آباء يعانون من ذلك أيضا. لكن هناك أمل للعائلة بأكملها: حتى عندما لم يفعل الآباء شيئاً عن اكتئابهم ، فعندما كان المراهقون يتلقون العلاج ، كانت الأمهات والآباء لديهم أعراض أقل .

وقال الدكتور مارك رينيك ، وهو عالم نفسي في جامعة نورث وسترن: “إن الاكتئاب هو مصدر قلق كبير للصحة العامة، وسيتطلب مجموعة متنوعة من الأساليب لإدارته بشكل  أفضل”. وأضاف أن كون المرء مراهقا هو أمر صعب، وكونك أب شيء ليس سهل. وإن كونك أبًا للمراهق  يعاني من الاكتئاب أو طفل لأحد الوالدين المكتئبين يضيف صعوبات إضافية للعائلات.

ويعاني أكثر من واحد من كل 20 مراهقًا و يعانون من الاكتئاب أو القلق في الولايات المتحدة ، وهذا لا يشمل الذين يعانون ولكن لم يتم تشخيصهم. ويعاني ما يقرب من 45 في المائة من الآباء من الاكتئاب أيضا، يأخذ الاكتئاب مجموعة من الأساليب المتنوعة للعلاج، ومن المعروف أنه عندما تصبح مستويات بعض الناقلات العصبية في ادمغتنا (أي السيروتونين والدوبامين) غير متزنة ، يمكن أن نميل الى الاكتئاب.

وأضاف مارك “نحن نعلم أن كل شيء من تلوث الهواء إلى الفقر في بيئاتنا يمكن أن يقودنا إلى اتجاه الاكتئاب. ففي الآونة الأخيرة ، عرفنا أن هناك 44 من عوامل الخطر الوراثية للاكتئاب ، وأن كل شخص يحمل شخصًا واحدًا منها على الأقل يتم تقاسم هذه العوامل الخطرة الحمض النووي من قبل الآباء وأطفالهم ، الذين يؤثرون أيضا على الصحة النفسية لبعضهم البعض .”

وقال الكاتب الثاني في الدراسة ، كيلسي هوارد ، “إن مفهوم العواطف” معدي “وينتشر من شخص إلى آخر ” ويوصي معظم علماء النفس أن العلاج الحديث – بما في ذلك العلاج السلوكي المعرفي – يمكن أن يكون مفيدا للغاية للمراهقين الذين يعانون من أي مستوى من الاكتئاب. في الواقع ، وجدت دراسة أجراها 465 مراهقًا بريطانيًا أن أي شكل من أشكال العلاج يقلل من الأعراض مثل الشعور بالضعف واليأس بمتوسط 50٪ تقريبًا للأطفال بين 11 و 17 عامًا.  وبالنسبة للأطفال والبالغين الذين يعانون من اكتئاب أكثر شدة (والذين يستطيعون تحمل تكلفته) ، فإن العلاج الأكثر فعالية يجمع بين علاجات العلاج بالعقار والكلام.

المصدر:

مواقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock