قسم السلايدشوطلبتنا في الخارج

حجازي: طلابٌ في الكويت قدّموا شهادات بإتمام فصل دراسي واحد

 

وزارة التعليم المصرية: لم نرفض أي طالب… أوراقه مكتملة

 

 

 

 

 

 

 

تفاعلاً مع ماتمَّ نشره في شأن رفض وزارة التربية والتعليم المصرية تحويل 4 آلاف طالب مصري مقيمين في الكويت من المدارس الكويتية إلى دراسة المنهج المصري بنظام تعليم «أبناؤنا في الخارج»، نفى نائب وزير التربية والتعليم المصري الدكتور رضا حجازي، وجود تعنّت أو رفض من قبل الوزارة لقبول طلبات النقل لهؤلاء الطلبة.

وقال حجازي إن «الأمر متعلّق بقانونية الإجراءات، حيث تقدّم عدد من أولياء الأمور بطلبات قانونية، وأوراق مكتملة، وقدموا شهادات من المدارس الكويتية، تُثبت أن الأبناء بالفعل اجتازوا العام الدراسي السابق، ولم نرفض لهم طلباتهم».

 

 

وأضاف: «الطلبات التي رُفضت، لها سبب قانوني، حيث كانت غير مكتملة، إذ قدّم أولياء الأمور شهادات بإتمام فصل دراسي واحد، وهذه لا يمكن قبولها بأي حال».

ورداً على سؤال في شأن إمكانية حل مطالب مَنْ رُفضت طلباتهم، قال حجازي: «عند استكمال الأوراق بشكل قانوني، سيتم قبولهم مباشرة، وليس عندنا مشكلة في الأعداد، وسيؤدي مَنْ استكملت أوراقه الامتحانات وفق المناهج المصرية»، لافتاً إلى أنه لا يمكن قبول نقل طلاب للدراسة وفق نظام «أبناؤنا في الخارج»، ما لم تمنحهم مدارسهم موافقات مكتملة، وستتم الموافقة على طلباتهم بمجرد استيفاء الأوراق المطلوبة.

وفي السياق، قالت مصادر في وزارة التربية والتعليم في مصر: «هناك مبالغة في عدد الطلبة غير المقبولين، ولا مشاكل في قبول الطلاب، أياً كان عددهم».

المصدر:

الراي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock