قسم السلايدشوطلبتنا في الخارج

«جودة التعليم»: قرار شرط الايلتز أو التوفل له آثار إيجابية في القضاء على الهدر المالي في خطة الابتعاث

أعربت الجمعية الكويتية لجودة التعليم عن إرتياحها لقرار وزير التربية وزير التعليم العالي د. حامد العازمي المتعلق بشرط الحصول على الدرجات المطلوبة في إختبارات الآيلتز أو التوفل وذلك خلال عام واحد قبل الإلتحاق بمقر البعثة.

وأضافت الجمعية في بيان لها، أن القرار تم فهمه بطريقة خاطئة حيث ذهب البعض في مواقع التواصل الاجتماعي من الناشطين الاكاديميين وبعض الطلبة للقول بانه تم الغاء شرط الايلز للحصول على البعثه.

وقد برر أمين سر الجمعية هاشم الرفاعي موقف الجمعية الداعم لهذا القرار لما له من آثار إيجابية في تصحيح توجيه الإنفاق الحكومي والقضاء على الهدر المالي في خطة الابتعاث والقضاء على مشكلة التعثر والتسرب الناتج عن عائق اللغة والذي تصل نسبته السنوية إلى أكثر من ٣٠٪؜.

عدالة الفرص

وبين الرفاعي أن هذا القرار يؤدي إلى عدالة الفرص لجميع المتقدمين للبعثات الخارجية وذلك من خلال منح المتقدم عام كامل للتحضير واستيفاء هذا الشرط قبل الإلتحاق بمقر البعثة.

يعالج مشكلة التعثر

وأشار الرفاعي أن هذا القرار يعالج مشكلة التعثر والتسرب السنوية من مبتعثينا بسبب عدم تمكنهم من إجتياز إختبارات اللغة وهم في مقر البعثة.

كما أثنى الرفاعي على القرار الخاص بتوحيد المكافأة الخاصة ببعثات التميز وذلك لتشجيع المزيد من الطلبة المبتعثين على الإلتحاق بأفضل وأرقى الجامعات العالمية وناشد الرفاعي جميع مؤسسات الدولة بتوجيه إهتمام أكبر وتحفيز خريجي هذه الجامعات المتميزة عبر إعطائهم أولوية بعد تخرجهم عند التعيين وخاصة في المؤسسات التعليمية للإرتقاء بالمنظومة التعليمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock