قسم السلايدشوطلبتنا في الخارج

«جودة التعليم»: قرار «الآيلتس» .. صائب

  • هاشم الرفاعي : بعض النواب همهم مصالح انتخابية والتعليم خارج أجنداتهم

رفض أمين سر الجمعية الكويتية لجودة التعليم هاشم الرفاعي مطالبات بعض نواب الأمة بشأن إلغاء شرط الآيلتس، مؤكد بأن مطالبات بعض النواب بإلغاء هذا الشرط الهدف منها مصالح انتخابية وليس علمية أو أكاديمية ولا تصب للصالح العام.

وأكد الرفاعي أن قرار الوزير بشأن الآيلتس جاء لمحاربة التعثر الدراسي الذي استفحل في السنوات الأخيرة مما ترتب عليه مديونيات كبيرة على الطلبة المتعثرين تجاوزت ملايين الدنانير منذ سنوات لم يستطع الطلبة المتعثرين سدادها وتراكمت حتى تحولت إلى هدر بالمال العام.

ودعا الرفاعي بعض النواب الى إصلاح منظومة التعليم وليس السعي الى هدمه لمصالح انتخابية ضيقة، مشددا على ضرورة إبعاد السياسة عن التعليم .

ووجه الرفاعي كلمه الى بعض النواب قائلا أن مصطلح كلمة “آيلتس” هي اختصار لجملة معناها بالعربية “نظام اختبار اللغة الانجليزية الدولي” والهدف منه هو معرفة مدى إتقان وقدرة الشخص غير الناطق باللغة الإنجليزية لها من حيث مهارات وقواعد اللغة الإنجليزية كالقراءة والكتابة والتحدث والاستماع، وهو عبارة عن اختبار معتمد من قبل المعاهد والجامعات في كل مكان في العالم، ويتم التقدم إليه من قبل الأشخاص الراغبين في الدراسة في إحدى الجامعات التي تقدم دراساتها باللغة الإنجليزية و على أن يكون هذا الاختبار واحدا من أهم شروط القبول لديها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock