أخبار منوعة

جمعية «الهندسة»: حسم النتائج وراء انخفاض المشاركة في الانتخابات

أكد رئيس جمعية طلبة كلية الهندسة والبترول في جامعة الكويت سعد البدي، أن حسم النتائج لقائمة معينة وراء انخفاض نسبة المشاركة في الانتخابات الطلابية في الجامعة، ولذلك لا يقبل الطلبة على لجان الاقتراع للادلاء بأصواتهم.

وأشار البدي أن القوائم الطلابية تواجه خللا مع الجيل الحالي في الجامعة الذي لا يملك الخبرة الكافية في العمل النقابي، مشيرا إلى أن القوائم تستند إلى ممثلين سابقين لها في إدارة العملية الانتخابية.

وتابع البدي أن الكثير من الخريجين مازالوا موجودين مع القوائم لمساندتها، لأن كثيرا من الطلبة الذين يخوضون الانتخابات لا يمتلكون خبرة كبيرة في العمل النقابي.

ومن جانبه، قال رئيس رابطة كلية العلوم الإدارية في جامعة الكويت سعود الكتيتي، أن تكاسل الطلبة في التصويت بمقار الاقتراع وراء انخفاض نسبة الإقبال على الاقتراع في الجمعيات والروابط.

وتابع الكتيتي في تصريح صحافي أن الطلبة في الآونة الاخيرة لا يهتمون بالحضور والمشاركة في العملية الانتخابية، كما ان للجو الدراسي أثرا في عدم تحفيز الطلبة على التصويت، فضلا عن الأجواء الحارة التي تجعل الطلبة يجلسون في الاماكن الباردة ولا يحضرون الى لجان التصويت.

وأضاف الكتيتي أن نسبة التصويت في الوقت الحالي اصبحت اقل في انتخابات الجامعة نظرا لانخفاض عدد الطلبة المشاركين في الانتخابات، بحيث اصبح الطلبة لا يبالون باختيار الممثل الشرعي لهم داخل الجامعة، وأن هذه الظاهرة ازدادت في الآونة الاخيرة بالجامعة، وهي عزوف الطلبة عن المشاركة في العملية الانتخابية، نظرا لعدم الميل الى القوائم المتنافسة، إضافة إلى أن كثيرا منهم اصبح يمتنع عن التصويت لأسباب شخصية.

المصدر:

الجريدة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock