أخبار منوعةقسم السلايدشو

جمعية البيئة الكويتية تدعو للانضباط البيئي خلال الاعياد الوطنية

 

 

 

دعت الجمعية الكويتية لحماية البيئة إلى ضرورة اتباع معايير الانضباط البيئي خلال فترة الاعياد الوطنية عبر تجنب التجاوزات الصادرة عن البعض تجاه مختلف بيئات البلاد حفاظا على سلامتها وعدم الحاق الضرر بها.
وقالت الامين العام للجمعية جنان بهزاد في تصريح صحفي اليوم السبت ان الالتزام بالسلوك البيئي المنضبط من شأنه حماية البيئة ومكوناتها من الموائل الطبيعية وكائناتها الفطرية وعناصرها البيئية لافتة الى ان الجمعية رصدت العديد من التجاوزات والتعديات على البيئة في الآونة الأخيرة.
وأضافت ان الكويت تقع تحت مستوى الفقر بالمياه وفي الاحتفالات الوطنية التي تصادف الأسبوع المقبل تهدر كميات من المياه تكفي 14 ألف وحدة سكنية ليوم واحد حسب ماأعلنت وزارة الكهرباء والماء السنة الماضية .
واوضحت بهزاد ان ذلك الهدر مرتبط بقطاعات كثيرة كالهواء والضغط على شبكات الصرف مؤكدة ضرورة الانتباه للمحافظة على هذه الموارد وعدم هدرها في الاعياد الوطنية.
وذكرت أن من مظاهر التعديات المرصودة على البيئة في الاونة الأخيرة تلوث مياه البحر بالبلاستيك الناتج عن مخلفات البشر ومخلفات التخييم المتنوعة والرعي الجائر أو المفرط والحركة العشوائية للسيارات والمعدات الحربية الثقيلة ومخيمات الربيع.

كونا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock