أخبار منوعة

جامعة خليفة من أفضل 15 جامعة عالمياً والأولى عربياً في أحدث تصنيف لمؤسسة “كيو إس” لأعلى 50 جامعة عالمية تحت الخمسين عاماً للعام 2021

  • تقدمت 18 مركزاً

أعلنت جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا أنها احتلت المركز 15 في تصنيفات مؤسسة “كيو إس” لأفضل 50 جامعة عالمية تحت 50 عاماً، وبذلك فهي تتقدم 18 مرتبة مقارنة بالعام الماضي، كما تصدرت جامعة خليفة قائمة المؤسسات التعليمية في العالم العربي في نفس التصنيف.

ويسلط التصنيف الضوء على قائمة أعلى 50 مؤسسة أكاديمية تأسست خلال فترة الخمسين عاماً الماضية، وذلك حسب أحدث نسخة لتصنيفات مؤسسة كيو إس للجامعات العالمية والتي تركز على سمعة المؤسسات الأكاديمية العالمية الناشئة ومصادرها والنتائج العالمية الصادرة عنها خلال سنوات عملها.

وفي هذه المناسبة، قال الدكتور عارف سلطان الحمادي، نائب الرئيس التنفيذي لجامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا: “مرة أخرى، نفخر بأن تكون جامعة خليفة المؤسسة الأكاديمية الأعلى في العالم العربي في هذا التصنيف المتميز لمؤسسة كيو إس لأفضل 50 جامعة تحت 50 عاماً، حيث احتلت الجامعة المركز 15 في قائمة أفضل الجامعات العالمية، والذي يعكس التقدم المتواصل الذي تحرزه الجامعة والجهود المتفانية والمخلصة التي يقوم بها كل من أعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية والطلبة، خاصة في المجالين الأكاديمي والبحثي. ونؤكد في هذا الإطار حقيقة أن مثل هذا الإنجاز والتقدير العالمي لجامعة خليفة يأتي منسجماً مع ما تطمح إليه الجامعة في أن تبقى في الطليعة في مجال دفع عجلة الاقتصاد المعرفي لدولة الإمارات”.  

وفي السياق، احتلت جامعة خليفة مؤخراً المرتبة 211 ضمن تصنيفات مؤسسة كيو إس للجامعات العالمية 2021 وهو ما يؤكد على المكانة المرموقة التي تحظى بها الجامعة كمؤسسة بحثية رائدة تسعى إلى التطوير في رأس المال البشري والمعرفي.

يذكر أن جامعة خليفة قد احتلت مركز الصدارة في دولة الإمارات والمركز 114 عالمياً حسب تصنيفات مؤسسة “يو إس نيوز آند وورلد ريبورت” لأفضل الجامعات العالمية 2020 في مجال الهندسة والتي نُشرت في نوفمبر 2019. وجاءت الجامعة أيضاً في المركز الثاني في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وضمن قائمة أفضل 200 جامعة عالمياً في تصنيفات مؤسسة التايمز للتعليم العالي للجامعات العالمية في مجال الهندسة والتكنولوجيا 2020.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock