قسم السلايدشو

ثلاث جامعات حكومية جديدة قريباً

كشفت مصادر مطلعة عن موافقة المجلس الاعلى لجامعة الكويت على استغلال الاراضي المخصصة لها في مدينة صباح الاحمد كفرع جديد لجامعة الكويت، لحين اصدار قانون الجامعات الحكومية، لتكون نواة لجامعة جديدة.

وقالت المصادر ان التوجه الحكومي يسير نحو انشاء اكثر من جامعة، والتوسع في التعليم الجامعي، في ظل تحركات لاستعجال اقرار قانون الجامعات الحكومية، حيث يمكن الحديث عن وجود 3 جامعات حكومية قريبا، بانتقال جامعة الكويت لمبانيها الجديدة في الشدادية، واستغلال مبانيها الحالية لجامعة اخرى، ثم استغلال ارض الجامعة في مدينة صباح الاحمد لجامعة حكومية ثالثة.

وكشفت المصادر عن تخوف لدى بعض اعضاء مجلس الجامعة من انشاء المباني الجديدة في مدينة صباح الاحمد، لأنها تقع في مرمى السيول، في حين تم تكليف لجنة لاعداد تصور لطريقة استغلال الارض الحالية واعداد دراسة تفصيلية لمكونات المشروع من حيث انشاء كليات وبرامج علمية ومراكز بحثية تخصصية، مبينة ان الهدف الرئيس من استغلال هذه الاراضي سيكون انشاء مراكز وبرامج علمية جديدة وليس كليات فقط.

ولفتت المصادر الى أن دراسة تفصيلية جديدة ستطرح على الاجتماع المقبل للمجلس الاعلى للجامعة المزمع عقده في الاسبوع الاول من فبراير، تمهيدا لعرض التصور على مجلس الوزراء لاحقاً.

المصدر:

القبس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock