جامعة الكويت

توجه لتوفير أطباء في عيادات جامعة الكويت الـ13

كشف رئيس قسم السلامة بإدارة الأمن والسلامة بجامعة الكويت يوسف الخميس، عن بذل الإدارة جهودًا حثيثة لتوفير الأطباء في عيادات الجامعة، لكي لا تبقى على وضعها الراهن، باحتوائها على المسعفين والممرضين فقط.

وبين الخميس أن العيادات كانت تحتوي سابقًا على أطباء إلا أن وزارة الصحة اضطرت إلى سحبهم من عيادات جامعة الكويت جراء التوسع العمراني في البلاد وزيادة المراكز الصحية، وذلك لحاجتها إليهم بمواقعها الأخرى، مما حدا بإدارة الأمن والسلامة إلى التعاقد مع شركة طبية تقوم بالمهمات في العيادات، ووفرت الشركة طاقمًا من المسعفين والممرضين للتعامل مع الحالات الطبية.

وأفاد بأن الإدارة تأمل من الوزارة تخصيص أطباء في عيادات الجامعة بالفترة المقبلة، ولو كان طبيبًا واحدًا في كل موقع لا في كل عيادة، يتنقل بين العيادات وفقًا للحاجة والظروف.

وأشار إلى بلوغ عيادات الجامعة الى 13 عيادة حاليًا موزعة على المواقع، آخرها عيادة في المدينة الجامعية الجديدة بالشدادية، مشيرًا إلى أن الاخيرة خُصصت لخدمة موظفي الجامعة المتواجدين والطلبة الذين يزورون الموقع، ولا علاقة لها بالعاملين في المشاريع قيد الإنشاء.

واكد ان عيادات الجامعة تحتوي على مجموعة من الأجهزة الطبية، مثل الخاصة بقياس الضغط والأكسجين، وكذلك تحليل السكر والكوليسترول، مع معدات الإسعافات الأولية، إضافة الى عدد محدود من الأدوية التزامًا بتعليمات الوزارة.

القبس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock