قسم السلايدشوالتطبيقي

تدريس التطبيقي تستنكر وبشدة إساءات الغرب المتكررة لرسول الرحمة واستمرار استفزازهم لمشاعر المسلمين

قال المتحدث الرسمي لرابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. سعد بوسمري المطيري أن الهيئة الإدارية للرابطة وجموع الهيئة التدريسية تستنكر وبشدة إساءات الغرب للإسلام ولنبي الرحمة محمد صل الله عليه وسلم، واستمرار استفزازهم لمشاعر المسلمين من خلال الاستهزاء في الرسول الكريم وفي العقيدة الإسلامية.

وقال د. المطيري لا يمكن القبول بأي مساس لمكانة الرسول الأعظم وخير البشرية أجمعين محمد بن عبدالله عليه صلوات الله وسلامه عليه، ولا نرضى بأن يتم التطاول عليه من باب حرية التعبير، داعيا في الوقت نفسه لإيجاد كيانات إسلامية تضم علماء أفاضل يوضحون للغرب والعالم أجمع مدى قداسة سيد الخلق محمد صل الله عليه وسلم لدى كل مسلم ومسلمة، وتبيان مكانته في قلوب المسلمين للعالم ومدى تمسكهم وغيرتهم على معتقداتهم.

وأكد د. المطيري على إيمان الرابطة الراسخ بحرية التعبير شريطة ألا تتجاوز هذه الحرية على ثوابت ومعتقدات الآخرين، فلابد من مراعاة النقد والتعبير وأن يكون له سقف محدد، وضرورة تجريم من يقوم بذلك لتجنب حدوث الفتن والأزمات بسبب خطابات الكراهية بإسم حرية التعبير ، فينبغي ألا يسمح لأي من كان بالتعدي على معتقدات غيره.

وختم د. المطيري تصريحه بمطالبة كافة الأطراف بضبط النفس، وأن يكون احترام الأديان والمقدسات هو السبيل للوصول لحل يضمن للجميع ممارسة معتقداتهم دون التعرض لهم بسوء بعيدا عن الشغب والعنف الذي ترفضه الرابطة جملة وتفصيلا، كما تؤكد الرابطة رفضها التام توجيه أي إساءات لمعتقدات البشر ورموزهم الدينية وتأجيج ذلك على العلن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock