أخبار منوعة

تحرُّكات لتأجيل قرار اعتماد شهادات المهندسين المقيمين

 

 

ارتفع حجم التفاعل مع التعميم الصادر عن الهيئة العامة للقوى العاملة بتحديد صرف مسمى «مهندس» لأصحاب الشهادات المعتمدة من جمعية المهندسين الكويتية، بتحركات دبلوماسية عمالية عربية، بدأت من السفارة المصرية، ممثلة بالقنصل العام هويدا عصام التي اجتمعت مع رابطة المهندسين المصريين الذين خاطبوا بدورهم الجمعية.
ويعتزم ممثلو المهندسين الأردنيين في الكويت الاجتماع غداً مع سفير بلادهم، لبحث قضية عدم الاعتراف بما يقارب 7 جامعات لدى جمعية المهندسين الكويتية، نظراً لعدم تسديد الرسوم المالية لاتحاد المهندسين العرب، على الرغم من اعتراف الكويت بجامعاتهم وكلياتهم الهندسية.
ومن المتوقع أن يشهد الأسبوع المقبل مجموعة من الاجتماعات مع وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل هند الصبيح للمطالبة بتأجيل القرار لعدة أشهر، ليتم خلالها تصويب أوضاع بعض الجامعات الأردنية والمصرية، لا سيما الحكومية منها.
في السياق، أكدت جمعية المهندسين في بيان لـ القبس أن إجراءاتها المتبعة بشأن اعتماد شهادات الهندسة للمقيمين في البلاد تقوم على تدقيق شهادة البكالوريوس، وهل الجهة المانحة لها معتمدة وفقاً لجهات الاعتماد العالمي التي تشارك فيها الجمعية.
وأضافت أن الاختبارات التي يتم إجراؤها بإعداد وإشراف مباشر من جامعة الكويت لأصحاب الشهادات الصادرة من جامعات يجري اعتمادها حالياً، في حين يتم صرف شهادة لمن يهمه الأمر لخريجي الجامعات المعتمدة في اليوم نفسه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock