طلبتنا في الخارج

«تجمع الإسكندرية»: تأخير في إنجاز معاملات طلبتنا

أكد رئيس تجمع طلبة الإسكندرية فارس العذم أن التجمع أعد برنامجا شاملا للمطالبة بحقوق الطلبة الكويتيين الدارسين في جامعات الإسكندرية، مبينا أن هناك الكثير من القضايا التي تحتاج إلى إعادة نظر من مسؤولي المكتب الثقافي، وأبرزها تأخر إنجاز المعاملات الطلابية، لأن الدورة المستندية تأخذ وقتا طويلا بين المكتب الثقافي في الإسكندرية والملحق الثقافي بالقاهرة.

وتساءل العذم “لماذا لا تكون الوجهة الرسمية للمخاطبات من المكتب الثقافي في الإسكندرية إلى وزارة التعليم العالي دون الرجوع إلى مكتب القاهرة في حالة طلب الاعتمادات أو التصديقات أو غيرها من المعاملات؟!”.

ولفت إلى أن التجمع التمس معاناة الطلبة الدارسين في الإسكندرية، وينوي مقابلة المسؤولين في وزارة التعليم العالي، للمطالبة بتقليص تلك الإجراءات وإنجازها في وجهة واحدة دون عناء.

وبين أن الجامعات المعترف بها في الإسكندرية تعتبر متميزة، فلماذا لا يتجه الطلبة الكويتيون إليها؟! إذ إن أغلب الطلبة يلجأون إلى الجامعات بالقاهرة أو المناطق المجاورة لها، داعيا الطلبة الراغبين في الالتحاق بالدراسة في مصر إلى التوجه لجامعات الإسكندرية خلال فترة التقديم، عبر موقع وزارة التعليم العالي المصري، والتي تستمر حتى أغسطس المقبل.

سلسلة لقاءات

وذكر العذم أن التجمع سيعقد سلسلة لقاءات مع المكتب الثقافي في القاهرة، لعرض مطالب الطلبة ومتابعتها حتى يتم انجازها، مضيفا: “نحن مستعدون للرد على استفسارات الطلبة خلال فترة التقديم ومساعدتهم وارشادهم خلال عمليات الالتحاق”.

وأضاف أن “طلبة الإسكندرية منسيون خلال انتخابات الاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع مصر، فلماذا لا يتم وضع صندوق انتخابي خاص بهم خلال هذه الفترة؟ وتشرف عليه الهيئة التنفيذية، ويتم فرزه في الاسكندرية، بالتزامن مع وقت فرز صناديق الانتخابات بالقاهرة”، مبينا أن التجمع يعمل على تذليل كل مطالب الطلبة، ويتمنى التوفيق والسداد لهم.

الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock