الجامعات الخاصة

«بوكسهل»: بدء استقبال طلبات الالتحاق للفصل الدراسي الأول 2018/ 2019

في برامج الدبلوم التي توفرها الكلية في عدد من التخصصات

أعلنت كلية بوكسهل الكويت عن بدء استقبال طلبات الالتحاق للفصل الدراسي الأول 2018/2019 في برامج الدبلوم التي توفرها الكلية في عدد من التخصصات في مجالات الإدارة والفنون التطبيقية.

وتأسست كلية بوكسهل الكويت سنة 2007 وخرّجت أكثر من 1000 طالبة في مختلف التخصصات، 60% من خريجاتها استطعن استكمال دراستهن في درجة البكالوريوس من خلال الاتفاقيات مع الجامعات الخاصة الموجودة في الكويت، الكلية الأسترالية وحاليا هي بصدد عقد اتفاقية مع جامعة الخليج للتكنولوجيا والمعلومات، إضافة الى اتفاقيات أخرى مع جامعات عالمية مثل الأكاديمية الأميركية للأفلام في نيويورك.

كلية بوكسهل الكويت توفر تخصصات عديدة في مجال إدارة الأعمال عامة، التسويق، إدارة الخدمات المصرفية بنوك، التصميم الجرافيكي، الديكور والتصميم الداخلي.

علما أن النسب المطلوبة للالتحاق في هذه البرامج تحت نطاق برنامج البعثات الداخلية هي 65% للعلمي والأدبي سواء. ويمكن للطالبات اللاتي ليس لديهن هذه النسب الالتحاق بالكلية على نفقتهن الخاصة، كما تستقبل الكلية الطالبات ذوي الاحتياجات الخاصة وتوفر لهن بيئة دراسية تساعدهن على النجاح بمختلف قدراتهن الأكاديمية، علما بأن نسب القبول للطالبات ذوي الاحتياجات الخاصة هي 55% لبرنامج البعثات الداخلية.

كما تعمل الكلية على استمرارية تطوير برامجها الأكاديمية بما يوفر تكوينا علميا متميزا للطالبات اللواتي يرغبن في الالتحاق بسوق العمل أو تكملة دراستهن العليا وزيادة فرصتهن في نقل مواد إلى المؤسسات الجامعية الأخرى داخل وخارج الكويت وخارجها. علما أن كلية بوكسهل الكويت تستقبل جميع الطالبات من مختلف الجنسيات، وتوفر تسهيلات مالية خاصة للطالبات اللواتي لديهن معدلات عالية لتتأكد من حصول جميع الطالبات على الفرصة للارتقاء بالعلم.

تعتبر المناهج الدراسية في الكلية مناهج أكاديمية تعتمد على النواحي العملية أكثر من النظرية، ما يجعل مخرجاتها مهيأة لتلبية احتياجات سوق العمل. كما تهيئ خريجاتها لسوق العمل من خلال التدريب الميداني الذي توفره للطالبات خلال فترة الدراسة في اكبر الشركات الخاصة بالكويت من خلال العمل مع هيئات مختلفة كبرنامج هيكلة القوى العامة وLOYAC وغيرها من المؤسسات، بالإضافة الى عدد من الأنشطة المختلفة كورش عمل واستضافة محاضرين ذوي خبرات في مختلف المجلات لتثري تجربة الطالبات العملية.

والكلية حاصلة أيضا على اعتماد دولي من أستراليا من هيئة ASQA الأسترالية كونها فرعا من جامعة بوكسهل – أستراليا. وتقوم جامعة بوكسهل الأم في أستراليا بإجراء تدقيق سنوي وهو جزء من آليات الحفاظ على مقاييس جودة التعليم في أستراليا ومستوى البرامج الأكاديمية ودلالة على المستوى الراقي الذي تتبعه الكلية في تخصصاتها وضمانا لتطورها المستمر، بحيث تواكب التغيرات السريعة في مجالات الإدارة والتصميم، وتمتد فائدة التدقيق الأكاديمي لتشمل كل البرامج الأكاديمية وأعضاء الهيئة التدريسية.

توفر الكلية برنامج الدراسة المسائية في تخصص الديكور والتصميم. وهو نفس البرنامج الذي يدرس في الفترة الصباحية، حيث قررت الكلية تمديد فترة دوامه للفترة المسائية، وذلك لتمكين الطالبات اللاتي لهن وظائف من الدراسة خارج أوقات الدوام الرسمي.

يذكر أن أعضاء الهيئة التدريسية في كلية بوكسهل الكويت هم نخبة من أفضل الأكاديميين الذين لديهم خبرة عملية وأكاديمية وقد كرموا في أكثر من مناسبة على صعيد الخليج والكويت لمشاركتهم الفعالة في معارض ومؤتمرات عديدة.

وككيان جامعي، تقوم كلية بوكسهل الكويت بدعم هدف الدولة التنموي في الكويت من خلال تطوير الرأس المال البشري والاستجابة بشكل مستمر الى احتياجات سوق العمل بما يخدم الاقتصاد الكويتي.

المصدر:

الأنباء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock